نقدم لكم شرح لطرق الربح من اليوتيوب خاصة لمن لديه قناة على اليوتيوب ويبحث عن كيف يربح منها ، و الطريقة المتداولة بين الناس هي الربح عن طريق اعلانات الادسنس و تحقيق الدخل منها ، ولكن مع القوانين الجديدة و الصارمة لليوتيوب أصبح الربح منه صعبا نوعا ما، لانه لابد ان يكون لديك محتوى خاص بك مشتركين كثر .
لهذا أتيتكم بخمسة طرق مختلفة للربح من اليوتيوب بعيدا عن اعلانات الادسنس او اي بارتنر شيب آخر فتابعوا معي :


الطريقة الاولى و المتداولة : اعلانات البارتنر شيب ( ادسنس – فريدوم… )
فكما يعلم الجميع انك يمكن ربح المال عبر مشاهدات قناتك عبر إعلانات البارتنر شيب و يختلف الربح من بلد لآخر في الربح الحقيقي موجود في القنوات الاجنبية اما العربية فالارباح قليلة الا القنوات التي تتجاوز المليون مشاهدة.
الطريقة الثانية : مراجعة للمنتوجات
فبعد ان تصل قناتك ل 10 الاف مشترك او اكثر يمكنك التواصل مع شركات بيع المنتجات، من اجل ان يرسلوا لك منتجات و تقوم بمراجعتها و الحصول بذلك على المال مقابل ذلك.




لطريقة الثالثة : الربح عبر التسويق لخدمات الشركات
بعد ان تصبح قناتك مشهورة و تحتوى على مشتركين و مشاهدات كثيرة ، سوف تقوم بعض الشركات بطلب منك التسويق و الاشهار لخدماتها وتدفع لك مقابل هذا


الطريقة الرابعة: التسويق للبرامج والتطبيقات
هذه الطريقة تعتمد على العمل مع مواقع cpa والتسويق لتطبيقاتها في قناتك عبر عناوين مغرية و غير مباشرة مثلا : افضل برنامج للمونتاج ، هذا هو التطبيق الذي استعمله في… وبهذا تحقق ارباح جيدة .


الطريقة الخامسة و الغير معروفة : حقوق الملكية
بعد ان تتحقق شركة اليوتيوب من قناتك و محتواك و توثق قناتك يصبح لديك الحق في تفعيل خيار” الربح من كل من يرفع الفيديو الخاص بي” فمثلا عندما يقوم شخص بأخذ فيديو خاص بك و قام برفعه في قناته تلك المشاهدات التي سيجلب ستحتسب لك انت و بهذا تكون انت الرابح منها.