بحلول فصل الصيف يجد العديد من الناس الفرصة لزيارة الشواطئ، والاستمتاع بأشعة الشمس، وزيارة بعض المدن السياحية. لكن هذا قد يتغير بعد أربع سنين.


قامت شركة (orion span) في شهر مارس من العام الحالي بإعلان اعتزامها إطلاق أول فندق فضائي، والذي أسمته الشركة (aurora station)، سيكون عبارة عن محطة فضاء قادرة على استيعاب ستة أشخاص من ضمنهم شخصان يمثلان طاقم الرحلة.


الشركة ذات المئة وأربعين عامًا من الخبرة في مجال الفضاء —والتي تتخذ من ولاية كاليفورنيا الأمريكية مقرًا لها— كانت قد صرحت بأن الرحلة ستكون متاحة في عام 2022، وسيكون على الراغبين في خوض هذة التجربة اجتياز تدريبها والذي يمتد لمدة ثلاثة أشهر.


المدار الذي ستحلق به الرحلة هو "المدار الأرضي المنخفض" أو ما يعرف بـlow earth orbit؛ وهو مدار يبعد عن سطح الأرض ما يقرب من 322 كم،
وهو ما سيجعل رؤية الأرض واضحة وممتعة. وتمتد الرحلة لمدة 12 يومًا، وسيتمكن رواد هذا الفندق خلالها من اختبار شعور انعدام الجاذبية، ورؤية ستة عشر شروقًا للشمس في اليوم الواحد. وقد صرح (فرانك بانجر) المدير التنفيذي ومؤسس الشركة أن الهدف من كل هذا هو جعل الفضاء متاحًا للجميع.


تكلفة الرحلة المعلن عنها هي 9.5 مليون دولار أمريكي، فإذا كنت من هواة الترحال في الصيف وترغب في زيارة تلك المحطة، قد تفكر في الإدخار من الآن.