النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أهم الأطعمة لعلاج فقر الدم

  1. #1
    موقوف
    رقم العضوية : 85012
    تاريخ التسجيل : May 2018
    المشاركات: 3
    التقييم: 10

    افتراضي أهم الأطعمة لعلاج فقر الدم


    فقر الدم هو نقص نسبة الهيموجلوبين في الدم والذي يعتبر الحامل الرئيسي للأكسجين عن طريق الدم ليصل إلى خلايا الجسم وأنسجته وعندما يحدث أي خلل يعرض الإنسان نفسه لكثير من المخاطر الصحية التي يمكن أن تصل إلى الموت.
    لذلك نقدم لكم أهم الأطعمة التي تساعد في علاج فقر الدم : اللحوم :
    مثل لحم الخروف ولحم البقر وأكل الكثير من منطقة الكبد فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد ولكن يجب التناول بنسب معينة حتى لا تؤثر الدهون على نسبة الكوليسترول في الدم.
    الدجاج:
    لا يعتبر الدجاج من مصادر الحديد ولكنه عامل مساعد في إمتصاصه من باقي الاغذية بشكل جيد.
    البيض:
    من الأطعمة التي تحتوي على عدد سعرات حرارية قليلة مع نسبة عالية من الحديد لذلك يعتبر من أفضل الأطعمة التي تعالج فقر الدم.
    بعض المأكولات البحرية:
    المحار وبلح البحر والجمبري والكابوريا والسلمون والرخويات عموما تحتوي على نسبة هائلة من الحديد التي تسعد في حل مشكلة فقر الدم وتزيد من نسبة الحديد في الجسم.
    زبدة الفول السوداني:
    من أفضل الأطعمة لعلاج فقر الدم نظرا لإحتوائه على نسبة كبيرة من الحديد وينصح الأطباء بتناول كوب من عصير البرتقال بجانب ساندوتش زبدة الفول السوداني لإحتواء المشروب على فيتامين سي الذي يساعد على إمتصاص الحديد بشكل أسرع.
    الفاصوليا:
    تلبي نصف إحتياج الجسم من الحديد اليومي لذلك ننصح الجميع بأكلها مرتين على الأقل في الأسبوع ولكن الجانب السيئ من الفاصوليا إحتوائها على حمض الفايتك الذي يمنع إمتصاص الحديد ولكن يمكن التغلب على هذه المشكلة بنقع الفاصولياء طول الليل وطهوها في الصباح جيدا للإستفادة من عناصرها الغذائية.

    الحبوب الكاملة:
    تعتبر مصدر رائع للحديد وتنشط الجسم وتعطي طاقة رائعة تكفي الجسد لباقي اليوم.
    الطماطم والحمضيات:
    تحتوي الطمطم على كمية كبيرة من الحديد التي تساعد على رفع نسبة الهيموجلبين في الدم وعلاج فقر الدم بشكل ممتاز والحمضيات تحتوي على فيتامين سي المهم للجسم والذي يساعد على إمتصاص الحديد بشكل أسرع وأسهل في الدم لذلك يمكن تناول مشروب سحري مكون من عصير الطماطم وعصير البرتقال كل يوم صباحا لعلاج فقر الدم في وقت قليل.
    التعديل الأخير تم بواسطة أم عز الدين ; 23-05-18 الساعة 12:49 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •