صفحة 3 من 10 الأولىالأولى 12345678910 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 98

الموضوع: احدث ما توصلت اليه الصناعات الحربية

  1. #21
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 12,342
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي دبابة "تي-90إم"

    أماطت وزارة الدفاع الروسية اللثام عن بعض إمكانيات الدبابة الجديدة.


    وتحمل الدبابة الجديدة اسم "تي-90إم"، وهي نتاج عملية تطوير دبابة "تي-90".

    وكشف دميتري بولغاكوف، نائب وزير الدفاع الروسي، لوسائل الإعلام المحلية أن دبابة "تي-90إم" مزودة بجهاز التنشين البانورامي المتعدد القنوات ونظام فعّال لإدارة النيران ونظام للمراقبة الخارجية يرى كل شيء حول الدبابة.

    وأصبح لمدفع الدبابة الرشاش الذي يتم التحكم فيه عن بعد، قناة ثانية لإطلاق النار.

    أما بالنسبة لمدفع الدبابة فتمت تهيئته لإطلاق قذائف جديدة خارقة للدروع.

    وحصلت الدبابة على نظام حماية جديد ضد المقذوفات المضادة أطلق عليه اسم "ريليكت".

    كما تتقدم دبابة "تي-90إم" على "تي-90" في قوة المحرك.



    المصدر: sputniknews

  2. #22
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 12,342
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    شؤون اسرائيليةعرضت ما تسمى بوزارة الأمن "الإسرائيلية"، اليوم الثلاثاء، آخر ماكنات القتل التكنولوجية التي يجري تطويرها في الصناعات الأمنية و"دائرة دراسة وتطوير وسائل قتالية وبنى تحتية تكنولوجية". ويقوم جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بفحصها مؤخرا.
    وتبين أن جزءا من هذه المشاريع يعتبر "برامج تكنولوجية مستقبلية لا تزال قيد التطوير"، في حين أن جزءا آخر، مثل "الكاميرا الطائرة (المسيّرة) مطلقة النار"، تخضع لتجارب عملانية من قبل وحدات الجيش.
    وكان قد نشر في السابق، أن سلاح القوات البرية يجري تجربتين على تفعيل طائرات مسيّرة (بدون طيار)، الأول طائرة مسيّرة عملانية بحجم كاميرا طائرة لتقوم بمهمات هجومية، وطائرة أخرى مسيّرة تعمل على مساعدة القوات الموجودة على الأرض في نقل العتاد.
    وبحسب المراسلة العسكرية لصحيفة "هآرتس"، فإن الوزارة نشرت اليوم أشرطة مصورة توثق هذه الطائرات المسيّرة خلال التجربة. ويظهر فيها الكاميرا الطائرة التي تطلق النار، والمعدة أساسا للقنص.
    كما تم توثيق مشروعين لطائرات مسيرة لنقل العتاد، الأولى مروحية صغيرة مسيرة قادرة على حمل 180 كيلوغراما، وهي من إنتاج "الصناعات الجوية"، والثانية كاميرا طائرة ذات محرك هجين (Hybrid) قادرة على حمل 90 كيلوغراما، وهي من إنتاج شركة "إيروناوتيكس"، وهي نفس الشركة التي جمدت الوزارة تراخيص التصدير لطائرات مسيرة من إنتاجها إلى أذربيجان.
    وعرضت الوزارة أيضا، اليوم، مشروع الدبابة المستقبلية. والحديث هنا عن دبابة تجمع بين تكنولوجيا غير قائمة، لا تزال قيد التطوير، وبين تكنولوجيا يفترض أن تجعل الدبابة شبحاً، بشكل مماثل لطائرة "أف 35"، بحيث لا يمكن للرادار أن يلتقطها.
    وبحسب المشروع المستقبلي، فإن تدريع الدبابة سيكون "شفافا"، بمعنى أن أفراد الطاقم الذين يجلسون في داخلها يستطيعون مشاهدة كل البيئة التي تحيط بالدبابة بدون الحاجة للخروج منها.
    وأشار التقرير إلى أنه من المخطط أن تحمل الدبابة وسائل دفاعية مماثلة لــ "معطف الريح" الذي يستخدم اليوم، والذي يحمي الدبابة من الصواريخ المضادة للدبابات، كما يمكن استخدامها لحماية المركبات الأخرى من الصواريخ المضادة.
    ونقل عن رئيس "دائرة دراسة وتطوير وسائل قتالية وبنى تحتية تكنولوجية"، داني غولد، قوله إن الهدف هو توفير الحماية للحيز بما يكفي لحماية القافلة. كما أشار إلى أن الجيش بدأ في إجراء التجارب عليها.
    وأضاف التقرير أن الأجهزة الأمنية تعمل على تطوير "غواصة مستقلة" لتقوم بمهمات سرية. وبحسب غولد، فإن تطويرها يعتبر فريداً من نوعه في العالم. كما يجري العمل على تطوير جهاز غوص غير مأهول آخر كي يقوم بعمليات تمشيط بحرية.
    وبحسب الأجهزة الأمنية "الإسرائيلية" فإنه في السنوات الأخيرة حصل تطور تكنولوجي جدي في إيران، وتصل منتجات هذه التطورات إلى حزب الله وحماس.
    وفي هذا السياق نقل عن غولد قوله إن وسائل قتالية متطورة وصلت إلى الشرق الأوسط، وحصل تطور حاد في قدرات التطوير في إيران، وخاصة في مجال الصواريخ، وأصبح إطلاقها أكثر دقة مما كانت عليه في السابق.
    وأضاف أن حزب الله استخدم، خلال القتال في سورية، نماذج تكنولوجية متطورة، حيث استخدم طائرات هجومية مسيّرة وطائرات مسيّرة صغيرة انتحارية، كما يعمل على إنتاج صواريخ في أرض لبنان.
    وبحسبه فإن "إسرائيل تعرف أن إيران تتطور تكنولوجيا، ولكن "إسرائيل" لا تزال تتفوق عليها".

  3. #23
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 12,342
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    استخدم الجيش الأميركي في مهمة قتالية أمس لأول مرة ما يسمى "أم القنابل" التي تعد أكبر سلاح تدميري غير نووي لدى الولايات المتحدة.


    "أم القنابل" هي قنبلة تزن أكثر من 10 آلاف و300 كغ، تم إلقاؤها على موقع لتنظيم "داعش" بولاية "ننغرهار" شرقي أفغانستان، أمس الخميس، حسب وزارة الدفاع الأميركية.

    ويطلق على القنبلة لقب "مواب MOAB"، وهو اختصار لاسمها العلمي Massive Ordnance Air Brust ومعناه "قنبلة الذخائر المكثفة الانفجارية بالهواء"، وهي مصممة لتدمير القوات البرية والمدرعات المنتشرة في منطقة واسعة.

    غير أنه ومن ذات الاختصار "MOAB"، جاءت التسمية - "أم القنابل" - الشعبية أو الإعلامية من العبارة الإنكليزية "Mother Of All Bombs".

    وتكافئ القدرة التدميرية لرأس قنبلة "مواب" 11 طناً من مادة "تي إن تي" المتفجرة، كما يبلغ المدى التفجيري للقنبلة نحو 300 متر.

    بعد الحديث عن استخدام القنبلة الأميركية أمس، بادرت وسائل إعلام روسية بالردّ على "أم القنابل" التي تصدر لقبها في عنواين العديد من وسائل الإعلام، وعلقت: "إذا كانت أميركا ألقت "أم القنابل"، فإن روسيا تمتلك "أب القنابل" ذات القدرة التدميرية الهائلة أيضاً، التي تفوق قدرة أم القنابل الأميركية، بحسب المصادر الروسية.

    وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" كتبت في موقعها الإلكتروني تقول: "تحدث الكثير عن قوة تلك القنبلة، (أم القنابل) التي تبلغ قيمتها أكثر من 16 مليون دولار أميركي، لكن القليلين من تحدثوا عن أن الجيش الروسي يمتلك قنبلة أقوى منها، والتي يطلق عليه "أب القنابل" (FOAB)، وتمتلك ميزات أقوى بكثير من "أم القنابل".

    ما هي "أب القنابل"
    هي قنبلة حرارية يبلغ وزنها الإجمالي 7 آلاف و100 كغ، إلا أن قدرتها التفجيرية تكافئ نحو 44 طن من مادة "تي إن تي" المتفجرة.

    وبالرغم من أن وزنها أقل من وزن "أم القنابل" الأميركية كما يبدو، إلا أن قوتها تبلغ أربعة أضعاف قوة الأخيرة (أم القنابل)، بحسب سبوتنيك.

    وتم تصميم تلك القنبلة للمرة الأولى عام 2007، وقال عنها نائب رئيس هيئة الأركان الروسي في تلك الفترة، ألكسندر روشكين: "عند انفجارها فإن كل ما هو على قيد الحياة يتبخر".

    "أب القنابل" أقوى من النووي
    تخلق القنبلة الحرارية الروسية "أب القنابل" موجة تفجيرية أقوى من تلك التي تخلقها القنابل النووية، لكن من دون تأثيرات جانبية كتلك الموجودة بالأسلحة النووية، بحسب ما نقلت "سبوتنيك" عن مجلة "ديفينس" العسكرية.

    وتعتمد تلك القنبلة على أن تنفجر في منتصف الطريق، لتبدأ في الاشتعال مستعينة بمزيج من الوقود والهواء، لتقوم بتبخير جميع الأهداف المراد تفجيرها وتحويلها إلى مجرد هياكل.

    مقارنة مع "أم القنابل"
    نقلت "سبوتنيك" عن نائب رئيس هيئة الأركان الروسية السابق، الجنرال أليكس روشكين، قوله عند سؤاله عن المقارنة بينها وبين "أم القنابل": "أب القنابل" أصغر حجماً من "أم القنابل" لكنها أكثر فتكًا، بسبب درجات الحرارة المرتفعة التي تولدها".

    وبالنسبة للقطر التفجيري، فإن "أم القنابل" يصل قطرها التفجيري لنحو 150 متراً، فيما يصل القطر التفجيري لـ"أب القنابل" إلى 300 متر.

    وبالمقارنة بين أوزان القنبلتين، فإن قوة "أم القنابل" تكافئ 11 طن من مادة "تي إن تي" منها 8 طن فقط شديدة الانفجار، في حين أن "أب القنابل" تكافئ 44 طناً من مادة "تي إن تي" جميعها شديدة الانفجار.

    ويتم توجيه "أم القنابل" عن طريق تقنيات "GBS" و"INS"، فيما لم تكشف وزارة الدفاع الروسية عن طرق توجيه "أب القنابل" حتى الآن، لكن تقارير عديدة أشارت إلى أن الجيش الروسي طورها ليكون توجيهها عن طريق الأقمار الصناعية.



    المصدر: هافينغتون بوست

  4. #24
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 12,342
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    المصدر: sputniknews

  5. #25
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 12,342
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    كواحدة من أحدث أجيال الدبابات الحربية،( ام بي تي)، تعد الدبابة "ألطاي Altay" إحدى أكثر الدبابات تطورا في العالم، وفي ذات الوقت أضحت رمزا تفتخر به تركيا منتجة الدبابة الفريدة التصميم، ومن المنتظر أن يتم تقديم الدبابة ألطاي رسميا لتدخل في الخدمة في عام 2015-16 بفرض اجتيازها للاختبارات لمعرفة القدرة الحقيقية لأنظمتها المتطورة.ومن المنتظر أن تقدم الحكومة التركية 250 دبابة ألطاي في البداية، في إطار مخطط بعيد المدى بالوصول ل 1000 دبابة من ذلك النوع.
    وتعد تركيا إحدى أعظم القوى العسكرية في العالم، حتى أنها سبقت بعض الدول الأوربية العريقة من مقياس القوة العسكرية، وتتكلف كل دبابة ما يقرب من 5.5مليون$ ، ومن المتوقع أن تضحى الدبابة ألطاي قادرة على تحدي الدبابات المنافسة أبرزها " ام 1 ابرامز"، و "ميركافا" ، و " تشالنجر 2"، و" ليوبارد2".
    وكانت الحكومة التركية قد اعتمدت مشروع الدبابات الحربية القومي في وقت مبكر من عام 2005 ، وبدأ العمل في تصميم الدبابة ألطاي عام 2008 ، وارتبط تصنيعها بشركات عملاقة أمثال أوتوكر، وأسيلسان، وروكيتسان، مع الاستعانة الفنية بشركة هيونداي روتيم الكورية الجنوبية التي طورت دبابات كيه 1 وكيه 2 التي يستخدمها جيش كوريا الجنوبية،و تتشابه تصميمات دبابات كوريا الجنوبية في بعض ملامحها الشكلية مع الدبابة ألطاي، مع اختلاف رئيسي في برج الدبابة الذي صمم في الدبابة ألطاي ليلائم متطلبات الجيش التركي.
    وسوف تكون شركة أوتوكار الشركة الرئيسية في صناعة الدبابة ألطاي، بينما ستكون شركة روكيتسان مسؤولة عن تصفيحها، و ستتكفل شركة ام كيه إي بتطوير نظام البندقية الأساسي والأنظمة المتعلقة، وظهر نموذج تخيلي للدبابة ألطاي للمرة الأولي في منتصف عام 2011 في المعرض الدولي للصناعات العسكرية.
    ومن المقرر أن يكون برج الدبابة وهيكلها الأكثر انحفاضا بين الدبابات، وسوف يتم حماية جانب الهيكل بدروع تحصينية خاصة، بالإضافة إلى وجود 7 عجلات مزدوجة الإطارات، بعكس الست عجلات فقط الموجودة في الدبابة كيه 2 الكورية، بينما ستكون صفيحة الدبابة المنحدرة عميقة بشكل غير معتاد، في الوقت الذي يتسم سطحها بالسطحية، في حين يوضع المحرك في غرفة مستقلة خلف الدبابة، كما صممت الدبابة بحيث يزيد حصيلة تخزين الذخيرة.
    ومثل معظم الدبابات الحربية الحديثة، تحتوي ألطاي على بندقية رئيسية ملساء طراز 120 مم لها القدرة على المناورة بالدوران 360 درجة، وتستطيع التصويب نحو الأهداف من أي زاوية، كما سيتم تزويدها بنظام تحكمي شديد الاتقان، كما سيتم وضع مستخرج للدخان عبر البندقية الأساسية، على أن يتم وضع بندقية متحدة المحور 7.62 مم بجوار البندقية الأساسية، وبندقية 12.7 مم لمواجهة هجوم العربات العسكرية الخفيفة، بالإضافة إلى التحكم عن بعد في برج الدبابة.
    بينما سيكون طاقم الدبابة البشري تقليديا يتكون من السائق على الجانب الأيمن، وقائد الدبابة وضارب المدفعية والمسؤول عن شحن الدبابة وملئها بالوقود، وسوف يجلس القائد وضارب البندقية على الجانب الأيمن من برج الهجوم، بينما يجلس المسؤول عن شحن الدبابة على يسار البرج، بحيث يكون مستوى وضع القائد أعلى من وضع مستخدم البندقية. وتزن الدبابة الواحدة 66 طنا.
    كما ستكون هنالك معايير نووية وبيولوجية وكيماوية خاصة بالدبابة ألطاي، وأجهزة رؤيا ليلية وتعطيل كاشفات الليزر، وأجهزة تصوير حراري.
    وسوف تختلف الطاقة اللازمة لانتاج الدبابة ألطاي بحسب قدرة انتاج كل مرحلة فسوف تبلغ قوة المحرك في أول 500 دبابة 1500 حصانا، تصعد ل 1800 حصانا في ال 500 دبابة اللاحقة.
    ومن المتوقع أن يتزايد الطلب الخارجي على الدبابة ألطاي بعد ظهورها للنور لا سيما من دول أمثال كولومبيا وباكستان، كما أنها تتسق مع معايير الناتو.
    ومصادفة، يأتي اسم الدبابة ألطاي مشتقا من اسم القائد التركي الجنرال Fahrettin Altay الذي حارب ببسالة أثناء حرب الاستقلال التركية بين عامي 1919-1923.

  6. #26
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 12,342
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    غالبا ما يسأل المرء عن أفضل دبابة قتال رئيسية في العالم، والأكثر تقدما وحداثة، وهو ما يتطلب مراجعة لأهم مزايا الدبابة، خصوصا فيما يتعلق بالحماية والتصفيح في مواجهة النيران المعادية.

    واستعرض موقع "ميلتاري توداي" أهم الدبابات في العالم، وأكثرها تطورا وحداثة وسرعة، بالإضافة إلى دقة الإصابة ومرونة الحركة.

    فيما يلي الدبابات الأكثر قوة في العالم وإثارة للرعب، بناء على نتائج الدراسة التي قام بها الموقع المذكور، مع العلم أن أيا منها لم تخض حربا أو تشترك في قتال مباشر.

    1. ليوبارد
    تتميز بتضمينها أفضل الإلكترونيات وأحدثها، والحماية الفائقة، بالإضافة إلى دقة الإصابة ومدى الرماية الذي يعد الأطول بين نظيراتها. كما تحتوي على مدفع قوي ونظام متقدم للتحكم بالنيران، بالإضافة إلى نظام دفع وتعليق متطور يتيح لها قدرة كبيرة على المناورة.

    2. بلاك بانثر
    تعتبر دبابة "بلاك بانثر" الكورية الجنوبية من أكثر دبابات المعارك الرئيسية تقدما في العالم، كما أنها الأكثر كلفة في العالم حتى اليوم.

    وتستخدم تصفيحا غير معروف، وفي المقدمة يمكنها تحمل قذيفة مدفعية عيار 120 ملم، ويكمل ذلك نظام حماية فعال ونظام إجرائي مضاد ونظام إطلاق مدفعي يمكنه إصابة طائرة مروحية تحلق على ارتفاع منخفض دون تدخل بشري.

    3. إم1إيه2 سيب
    تتمتع هذه الدبابة بتكنولوجيا وتصفيح متطورين للغاية، وهي من أكثر الدبابات إثارة للرعب. وتتمتع كذلك بحماية ضد كل أنواع الأسلحة المضادة للدبابات.

    غير أن مدفعها أقصر من مدفع ليوبارد أو بلاك بانثر، بالإضافة إلى أنها تحتاج لصيانة مستمرة وكثيرة، إضافة إلى استهلاكها الهائل للوقود.

    4. تشالينجر
    تعتبر تشالينجر من أفضل الدبابات تصفيحا وحماية، خصوصا ضد النيران المعادية المباشرة، ويصل مدى الإصابة إلى 5 كيلومترات، وهي حاملة الرقم القياسي في المواجهة بين الدبابات.

    تنقصها السرعة والقوة أمام نظيراتها الغربية، لكن يعتمد عليها من الناحية الميكانيكية.

    5. أرمادا
    مازالت مواصفات أرمادا سرية لكونها حديثة الإنتاج، لكنها تتمتع بنظام حماية متطور، بالإضافة إلى نظام مضاد للهجمات المعادية.

    وهي أول دبابة ذاتية التعبئة والتذخير، ومزودة بمدفع عيار 125 ملم، هو الأكثر دقة بين الدبابات الروسية، وأثارت مخاوف الغرب، خصوصا بريطانيا وألمانيا بسبب قدراتها المخيفة.



    المصدر: سكاي نيوز

  7. #27
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 12,342
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    تصحيح خطأ في الدبابه الروسية وقد تكرر الدبابة البريطانية
    وهي على الشكل التالي :
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #28
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 12,342
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    بدأت في الولايات المتحدة هيستيريا: "روسيا تختبر سلاحا، تعجز أمامه منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكية وكل الأسلحة النووية."

    بدأ كل شيء منذ أكثر من عام، وبالتحديد في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2015، عندما اجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، لبحث تطوير قطاع الإنتاج العسكري، وبث على التلفاز مقطع من هذا الاجتماع ظهر فيه (بالخطأ) وثيقة لفتت انتباه الصحفيين. ونشر، بيل غيرتس في صحيفة "Washington Free Beacon" مقالة عن اختبار روسيا لغواصة غير مأهولة، يعتقد أن لها صلة بمشروع "ستاتوس-6"، وقالت الصحيفة إن روسيا اختبرت غواصة يتحكم بها عن بعد، في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني، أطلق عليها اسم Kanyon.

    "ستاتوس-6" هو رمز المشروع، وفي العام الماضي، سربت بعض المعلومات عنه وهو عبارة عن "نظام بحري متعدد الأغراض" للردع النووي وسيتم إضافته إلى نظام "بيريميتر" (اليد الميتة).

    ووفقا للمعلومات، ينص البرنامج على أن الغواصات النووية من الجيل الخامس من مشروع "بيلغرود" و"خباروفسك" ستكون قادرة على حمل من 3 إلى 6 غواصات نووية غير مأهولة صغيرة Kanyon. وحسب المصادر الأجنبية فإن غواصة "كانيون" خصصت "لتدمير منشآت العدو الاقتصادية الهامة في المناطق الساحلية، وإلحاق أضرار لا يمكن إصلاحها بأراضي البلاد بإقامة مناطق التلوث الإشعاعي غير الصالحة لمزاولة النشاط العسكري.

    ويخشى الخبراء الأمريكيون ليس فقط أنه يمكن وضع الغواصة بالقرب من السواحل الأمريكية، ولكن أيضا أن هذا المشروع سيدخل ضمن نظام "بيريميتر" نظام الرد النووي الذي سيستخدم في حال وقوع حرب نووية شاملة.

    عندما لا يبقى قيادة عسكرية عليا في روسيا، وحين تدمر أنظمة الاتصالات وعندما لا يبقى أحد لإعطاء الأوامر لاستخدام الأسلحة النووية. نظام "بيريميتر" يقيم الكثير من العوامل، بما في ذلك النشاط الزلزالي، والتلوث الإشعاعي، وحضور وغياب القادة، واختبار قنوات الاتصال. وبعد تقييم مجمل المعلومات التي تؤكد بداية حرب نووية ضد روسيا، يشغل نظام "بيريميتر" جميع الأسلحة النووية التي بقيت، بما في ذلك تلك المذكورة أعلاه، وبعد ذلك يبدأ الرد النووي الحتمي في حال نشوب حرب عالمية ثالثة. من الصعب القول متى بالضبط ستدخل الغواصات النووية غير المأهولة الخدمة، ولكن هناك شيء واحد مؤكد هو أن استخدام هذا السلاح سيؤدي إلى عواقب وخيمة.




    المصدر: sputniknews

  9. #29
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 12,342
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ماذا قالت المخابرات البريطانية عن دبابة "أرماتا" الروسية
    أعلنت المخابرات البريطانية أن الدبابة الروسية الجديدية من طراز تي-4" "أرماتا" أحدثت ثورة في صناعة المدرعات، موضحة أن هذه الدبابة تعد تغييرا نوعيا في ثورة صناعة الدبابات.


    وأوضحت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستى"، نقلا عن صحيفة "صنداى تلغراف" أن هذه الدبابة أثارت ضجة كبيرة، موضحة أن هذا التغيير الثوري في صناعة الدبابات لم يحدث خلال السنوات الـ50 الأخيرة.

    وأشارت الصحيفة إلى أن المخابرات البريطانية تتهم حكومة بلادها بعدم وجود خطة لديها لإعداد دبابة جديدة تكون قادرة على مواجهة دبابة "أرماتا" الروسية.

    وتعتبر "أرماتا" أحدث وأهم الابتكارات الروسية في مجال الدفاع خلال السنوات الأخيرة، لكن تم الكشف عن بعض المزايا التي تتمتع بها هذه الدبابة.

    استخدمت روسيا في صناعة "أرماتا" أحدث الابتكارات التقنية والحلول الحديثة، فعلى سبيل المثال، زودت الدبابة بأقوى محرك يستخدم في الدبابات الروسية. وتسمح قوة المحرك بالحفاظ على الطاقة وتمنح الدبابة القدرة على التنقل بسهولة أثناء القتال. كما تتميز "أرماتا" بوصل المحرك مع علبة السرعة في هيكل موحد. ووفقا لأقوال الخبراء فإن ذلك يساعد على اختصار وقت استبدال الوحدات في حالات معينة، فعلى سبيل المثال في حالة الإصلاح في ساحة المعركة، فإن التصميم يساعد على تسريع عملية التفكيك والتركيب والاستبدال أثناء القتال.

    وزودت "أرماتا" بـ4 أنظمة حماية، إنها أحدث التقنيات "الشبح" التي تجعل الدبابة غير مرئية للرادارات. كما تتمتع "أرماتا" بدرع قادر على الصمود في وجه أي سلاح مضاد للدبابات في العالم. وتملك الدبابة نظاما يمنع وصول الأسلحة عالية الدقة ونظام حماية من الألغام.

    وجهزت الدبابة بأحدث الأسلحة، فهي تملك مدفعين من عيار 125 ملم و30 ملم، بالإضافة إلى المدافع الصاروخية الموجهة المضادة للدبابات من طراز "كورنيت"، القادرة على إصابة الأهداف المدرعة والجوية، مثل الطائرات والمروحيات.

    ومن الجدير بالذكر أن دبابة تي-14 "أرماتا" عرضت للمرة الأولى في ذكرى عيد النصر الـ70 أثناء العرض العسكري في الساحة الحمراء، لكن ما زال هناك الكثير من الغموض حول الدبابة الجديدة.




    المصدر: sputniknews

  10. #30
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 12,342
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    "القرش" القاتل... غواصة نووية كاسحة تحمل خطر مميت :

    تفوقت روسيا فى الآونة الأخيرة علي العديد من الدول في سباق التسلح، ولكن خلال "الحرب الباردة"، على الرغم من خطر المواجهة العسكرية قدمت موسكو للعالم عدد كبير من القطع العسكرية الفريدة من نوعها ومن بين هذه القطع الغواصة من مشروع 941 "أكولا".

    الغواصة الروسية "أكولا" (القرش)، أو "تايفون" (الإعصار، حسب تصنيف الناتو) من الغواصات الذرية الاستراتيجية التي تعتبر في يومنا الراهن أكبر وأقوى غواصة في العالم.

    جسمها أطول من ملعب لكرة القدم (170 متراً) وعرضها 23 متراً، باستطاعة هذه الغواصة محو نصف الولايات المتحدة الأمريكية، أو أوروبا بكاملها عن وجه الأرض في حال إطلاق جميع صواريخها.
    يطلق عليها حلف الناتو اسم " Typhoon" أي الإعصار، وتسمى في الأسطول الروسي بـ "أكولا"، إنها الغواصة الروسية التي تعد الأكبر على مستوى العالم.

    وهي مصممة لحمل 20 صاروخا باليستيا نوويا من طراز "ر-39 " (فاريانت) ذات 3 مراحل تعمل على الوقود الصلب، بعيدة المدى (يبلغ مداها 8300 كم)، وتحمل ما يقرب من 200 رأس نووي. صنع هيكلها الخارجي من الفولاذ الخفيف وأقسام الطوربيد من التيتانيوم، تصميمها يسهل لها الإبحار تحت الثلوج والبقاء في البحر لمدة 180 يوما متواصلة.

    يتألف الجزء الحربي للغواصة من 10 رؤوس ذاتية التوجيه، وستة منظومات طربيد عيار 533ملم، و8 منظومات دفاع جوي "إيغلا".

    يوجد في تشكيلة الأسطول الروسي الحربي، في الوقت الحاضر، 3 غواصات ذرية من هذا الصنف: "دميتري دونسكوي" التي تجري تجارب نظام "بولافا" الصاروخي على متنها، واثنتان أخرتان ـ "أرخانغلسك" و"سيفيرستال".

    وإجمالا صُنعت ست غواصات من هذا النوع في روسيا السوفيتية في الفترة من 1977 إلى 1989. ولكن وفق نص إحدى اتفاقيات نزع السلاح التي وقعتها روسيا والولايات المتحدة الأمريكية في بداية تسعينات القرن الماضي، في عهد غورباتشوف، كان على روسيا القيام بسحب ثلاث غواصات من نوع "تايفون" أو "أكولا" من الخدمة. وفعلا تم نزع المفاعلات النووية من هذه الغواصات التي تعمل بالطاقة النووية وبقيت راسية منذ عقود في موانئها.

    الغواصة مزودة بالنظام الصوتي الهيدروليكي Slope الذي يتكون من أربع محطات موزعة على الغواصة. وهو يوفر إمكانية تتبع 12 سفينة معادية مختلفة في وقت واحد. كما تستخدم مجموعتَين من الهوائيات الطائفة، لاستقبال الرسائل اللاسلكية، وبيانات تخصيص الأهداف، وبيانات الملاحة بواسطة منظومة الأقمار الصناعية لتحديد الموقع.



    المصدر: sputniknews

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •