صفحة 22 من 22 الأولىالأولى 12345678910111213141516171819202122
النتائج 211 إلى 215 من 215

الموضوع: احدث ما توصلت اليه الصناعات الحربية

  1. #211
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 15,083
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    مسؤول روسي: لدى أنقرة وموسكو إمكانيات تصنيع مقاتلة حربية مشتركة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    فيكتور كلادوف، المسؤول بشركة "روسته" الروسية للصناعات الدفاعية (حكومية) قال للأناضول، إن شراء أنقرة منظومة "أس-400" من موسكو، تشكّل خطوة مهمة من حيث تعميق العلاقات العسكرية بين البلدين.

    قال فيكتور كلادوف، منسق التعاون الدولي لدى "روسته" الروسية للصناعات الدفاعية (حكومية)، إن "أنقرة وموسكو تمتلكان القدرات الكافية لتصنيع مقاتلة حربية مشتركة من الجيل الخامس، في خطوة من شأنها ترسيخ التعاون العسكري والتقني بينهما".

    جاء ذلك في تصريحات أدلى بها لمراسل الأناضول تطرق فيها إلى صفقة منظومة "أس-400" الدفاعية الجوية بين تركيا وروسيا، وإمكانية تصنيع مقاتلة حربية مشتركة، وتوسيع التعاون في المجال العسكري والصناعات الدفاعية.

    ورأى المسؤول الروسي، أن شراء أنقرة منظومة "أس-400" من موسكو، تشكّل خطوة مهمة من حيث تعميق العلاقات العسكرية بين البلدين، وترسيخ التعاون في مجال الصناعات الدفاعية والتقنية.

    وأشار إلى وجود حاجة لعملية استشارة طويلة ومعمّقة بين البلدين لإمكانية تصنيع المقاتلة الحربية المشتركة من الجيل الخامس.

    وقال كلادوف، إن "رغبة واهتمام الطرفين لتنفيذ مشروع كهذا لا تكفي، بل يجب أن يكون هناك استعداد تام للعمل المشترك من قبلهما. إن تصنيع مقاتلة حربية مشتركة قرار مهم وعظيم".

    وأكد على ثقته بأنه في حال اتخاذ قرار كهذا، فإن تركيا وروسيا تمتلكان البنية التحتية التكنولوجية والصناعية الكافية للحصول على نتائج مثمرة وهامة في نهاية هذا المشروع.

    وذكر أن شركته تواصل التعاون مع أنقرة منذ مدة في مجال الصناعات المدنية أيضاً.

    وأعرب كلادوف عن اعتقاده بقدرة البلدين على عقد شراكات وتعاونات أخرى في مجالات صناعية جديدة ومختلفة، بخلاف صفقة منظومة "أس-400".

    ونوّه إلى رغبة تركيا في تبكير استلام منظومة "أس-400"، مبيناً أنه من المخطط أن يكون التسليم الأول خلال عام 2019.

    وأفاد المسؤول الروسي بأنّ المنظومة الدفاعية المذكورة، قادرة على التصدي لجميع الهجمات الجوية تقريباً، واصفاً إياها بالفريدة حول العالم.

    وفيما يتعلق بمشروع إنتاج منظومة "أس-400" بشكل مشترك بين أنقرة وموسكو، قال كلادوف إن "الحديث عن مشروع كهذا يتطلب امتلاك الطرفين تكنولوجيات كبيرة جداً، إضافة إلى وقت معين، ومستلزمات محددة، وبنى تحتية وموارد بشرية كافية".

    على ذات الصعيد، أكد أن تركيا أحد الأسواق التي تشكل أولوية بالنسبة لشركة "روسته"، وأن عروض الشركة لا تقتصر على الصناعات الدفاعية، بل تتضمن الصناعات المدنية والتكنولوجيات العالية أيضاً، على حد قوله.

    وأعرب عن سعادته إزاء اعتزام أنقرة إنشاء وكالة الفضاء التركية.

    وفي السياق ذاته، قال كلادوف إن شركة "روسوبورون إكسبورت- Rosoboronexport" المنضوية تحت شركة "روسته" ، كان لها دور في إطلاق القمر الصناعي التركي "تركسات-4A".

    واختتم حديثه بالإشارة إلى أنه "عند الوضع بعين الاعتبار الموقع الجغرافي التركي والصناعات المعدنية في المنطقة، فإن لدينا المزيد من التكنولوجيات التي نستطيع اقتراحها وتقديمها في مجال التعدين".



    المصدر: الأناضول

  2. #212
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 15,083
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    بعد "إس 400".. روسيا وتركيا تبحثان صفقة عسكرية جديدة

    /////////////////////////////

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سوخوي سو 57 الروسية
    *****
    كشفت تقارير إعلامية في روسيا، أن موسكو تبحث صفقة لتزويد أنقرة بمقاتلات "سوخوي 57" و"سوخوي 35" العسكرية "الشبح"، في خطوة من شأنها تثير مزيدا من التوتر بين الأتراك والغرب.

    وبدأت روسيا هذا العام تزويد تركيا بمنظومة إس-400 للدفاع الصاروخي في خطوة أثرت على علاقات أنقرة بشركائها في حلف شمال الأطلسي ودفعت واشنطن للبدء في استبعادها من برنامجها لتصنيع طائرات إف-35، التي خططت تركيا لشرائها كذلك.

    وقال رئيس الخدمة الاتحادية للتعاون العسكري الفني، ديمتري شوغاييف: "تم إبداء اهتمام كبير، ومن السابق لأوانه الحديث عن مفاوضات بشأن عقود إذ لا يوجد طلب بعد ويتعين إجراء مشاورات".

    والتقى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، نظيره الروسي فلاديمير بوتن، مؤخرا، في روسيا، وبحث قائدا البلدين عددا من ملفات التعاون وعلى رأسها الوضع في شمال سوريا.

    ومن شأن هذه المباحثات أن تثير حفيظة واشنطن وحلف الشمال الأطلسي، لاسيما أن تركيا واجهت عقبات كثيرة حين اشترت منظومة الدفاع الصاروخي الروسية "إس 400".

    وفي منتصف يوليو الماضي، أعلنت واشنطن استبعاد تركيا من برنامج صناعة مقاتلات "إف 35"، بسبب الخشية من تعرضها لتجسس روسي في تركيا من جراء وجود منظومة "إس 400" التي استلمت أنقرة أولى دفعاتها.

    لكن وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أحدث مفاجأة في الآونة الأخيرة، حين قال إن بلاده لم تخرج بعد من برنامج صناعة المقاتلة التي تنتج تركيا مئات من قطعها.

    وترى الولايات المتحدة، أن تركيا التي تشغل عضوية حلف شمال الأطلس، ترتكب خطأ استراتيجيا حين تزيد من تعاونها العسكري مع موسكو.

    وبموجب قانون مكافحة أعداء الولايات المتحدة المعروف بـ"كاتسا"، يمكن للرئيس الأميركية أن يفرض حزمة من العقوبات على الدول التي تتعاون مع خصوم الولايات المتحدة مثل روسيا وكوريا الشمالية وإيران.

    وفي يونيو الماضي، حاول ترامب أن يلتمس الأعذار لصفقة "إس 400" فألقى باللوم على إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، وقال إن عدم موافقتها على بيع منظومة "باتريوت" لأنقرة هو الذي جعل الأتراك يلجؤون إلى روسيا.



    المصدر: سكاي نيوز

  3. #213
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 15,083
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    بندقية أميركية جديدة رصاصتها تعادل قذيفة وتخترق أي درع

    //////////////////////////////

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    جندي اميركي يطلق النار باستخدام بندقية من طراز «إم 4» (ذي ميليتري تايمز)

    كشفت صحيفة «ذي ميليتري تايمز» عن سلاح أميركي جديد وخارق، هو عبارة عن بندقية من عيار 6.8 ملم، يمكن لرصاصتها أن تُحدث نفس الضرر الذي تسببه قذيفة الدبابة.

    وحسب التقرير، صُممت البندقية لتتمكن رصاصاتها من اختراق التحصينات وإحداث ضرر كبير كالذي تتسبب به القذائف المدفعية، والتي ستعطي الجنود قوة خارقة عند استخدامها.

    ومن المقرر البدء باستعمال هذا السلاح بحلول عام 2022.

    وأشار رئيس أركان الجيش الجنرال مارك ميلي لـ«ذي ميليتري تايمز»، إلى أن هذا السلاح «يمكن أن يخرق الدروع الواقية الحالية، وأي درع قد يخترعه الإنسان في المستقبل، وهو سلاح متطور جداً يختلف عن أي شيء موجود اليوم. يمكنه مساعدة الجندي في تحدي جميع الصعوبات التي قد تواجهه مثل سوء الأحوال الجوية. إنه مسدس مثير للإعجاب».

    وأضاف: «ستكون هذه البندقية أفضل من أي سلاح موجود على وجه الأرض في يومنا هذا».

    ويؤكد التقرير أيضاً أن البندقية تتفوق على بنادق مماثلة مثل «إم 16» و«إم 4» الشهيرتين، من حيث القدرات.

    وتتميز هذه البندقية، وفقاً للتقرير، بوزنها الخفيف نسبياً، وبدقّتها، وبالمسافات التي يمكن للرصاصة أن تقطعها، وبسعة مخزن الذخيرة فيها.



    المصدر: صحيفة الشرق الاوسط اللندنية

  4. #214
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 15,083
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    فيديو جديد يكشف أسرار أسرع طائرة حربية في العالم
    الإثنين, 23 تشرين الأول / أكتوبر 2017
    //////////////////////////

    https://youtu.be/SCfNtaf2JWI?t=4
    نشرت قناة "زفيزدا" التابعة لوزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو جديدا يظهر المقاتلة "ميغ-31" المتطورة التي تعرف بـ"قاتل الأقمار الصناعية" و"القاتل الهادئ".

    وذكر الفيديو أن المقاتلة تحمل أيضا تسمية Fohhound، حسب تصنيف حلف الناتو، وقد تصل سرعتها إلى ثلاثة آلاف كيلومتر في الساعة، ما يجعل منها أسرع طائرة حربية في جيوش العالم.

    وتستطيع المقاتلة التحليق على ارتفاع يصل إلى ثلاثين كيلومترا، وهي قادرة على "تدمير طائرات العدو والصواريخ المجنحة والأقمار الاصطناعية على المدار المنخفض"، بحسب القناة.

    وتستخدم هذه المقاتلات لتأمين الحدود الروسية، حيث تؤمن مجموعة من أربع طائرات 1100 كيلومتر من الحدود.

    وحدّث المصممون الروس هذه المقاتلة المتطورة"ميغ-31 بي إم". وتؤدي 247 طائرة منها المهام القتالية في سلاح الجو الروسي.



    المصدر: RT




  5. #215
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 15,083
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    ألمانيا تصمم آلة لسحب الأقمار الصناعية المتقادمة
    السبت, 09 آب / أغسطس 2008,

    ////////////////////////

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    قامت المؤسسة الأمريكية لاستعادة الأقمار الصناعية بتوقيع صفقة مع مؤسسة (DLR) الألمانية الفضائية لاستخدام النظام الألماني الروبوتي للإمساك بالأقمار الصناعية المتقادمة. وسوف يسمح النظام الألماني للشركة الأمريكية المتخصصة في إطالة أعمار الأقمار الصناعية بسحب القمر الصناعي لصيانته وإعادته إلى مداره حول الأرض مرة أخرى. وسوف تقدم شركة (DLR) الألمانية آلتين للإمساك بالأقمار الصناعية في غضون عام (2004م). كما سوف تستمر في العمل مع الشركة الأمريكية بعد ذلك لتحسين وتطوير أدوات الإمساك والسحب للأقمار الصناعية وكذلك برامج الكمبيوترات التي تشغل هذه الأدوات.
    والجدير بالذكر أن الشركة الأمريكية لاستعادة الأقمار الصناعية وصيانتها تقوم بالعمل على احتفاظ القمر بمهماته المنوط بها عند وقت نفاذ الوقود الخاص بالقمر الصناعي باستخدام مصفوفات الخلايا الشمسية للحصول على الطاقة من أشعة الشمس.

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •