صفحة 18 من 18 الأولىالأولى 123456789101112131415161718
النتائج 171 إلى 177 من 177

الموضوع: احدث ما توصلت اليه الصناعات الحربية

  1. #171
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 14,588
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    أخطر أسلحة في العالم... حيازتها محصورة بروسيا

    ***

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    صنعت روسيا أسلحة ومعدات عسكرية متنوعة لقواتها المسلحة.

    وتضم ترسانة القوات المسلحة الروسية آليات عسكرية برية وجوية لا يوجد مثلها في باقي العالم. وفي ما يلي خمسة أبرز نماذج من العتاد العسكري التي ينفرد الجيش الروسي بحيازتها:

    سو-35
    تعتبر طائرة "سو-35" أشرس طائرة مقاتلة. ويمكّنها محركان قويان من التحليق بسرعة تصل إلى 2500 كيلومتر في الساعة. وتتلخص وظيفتها الأساسية في اكتشاف أهداف أرضية وجوية يجب تدميرها، ومهاجمتها.

    وتقدر مقاتلة "سو-35" على اكتشاف الأهداف على بعد يتراوح بين 200 كيلومتر و400 كيلومتر، وتستطيع التعامل مع الطائرات المعادية الخفية، وتعقُّب ما يظهر خلفها من أهداف جوية.

    ويُتوقع أن تنضم قنبلة جديدة أطلق عليها اسم "كاب 250" إلى أسلحة مقاتلة "سو-35" قريبا. وتعتبر قنبلة "كاب 250" من الأسلحة الذكية لأنها توجه نفسها إلى هدف محدد بنفسها، مستفيدة من صورة الهدف.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    طائرة "سو-35"

    إس-400
    هذا الاسم أطلق على منظومة الصواريخ المضادة للطائرات والصواريخ التي صنعتها روسيا في الفترة الأخيرة والتي لا يوجد مثيل لها في العالم. وتقدر منظومة "إس-400" على تدمير الطائرات المهاجمة على بعد 250 كيلومترا وتستطيع تدمير الصواريخ البالستية على بعد 60 كيلومترا. وتتمتع منظومة "إس-400" بقدرتها الفريدة على استخدام عدة أنواع من الصواريخ الاعتراضية.

    ولم تخض منظومة "إس-400" أي معركة فعلية ولكنها أرغمت الولايات المتحدة الأمريكية على إعادة ترتيب دفاعاتها الجوية، وفقا لصحيفة أمريكية. وذكرت صحيفة "وول ستريت" نقلا عن تقرير للبنتاغون أن خطوط الدفاع الجوي الروسي تمتد من شمال سوريا إلى الدائرة القطبية بمحاذاة حدود أوروبا الشرقية. ولهذا السبب رأت وزارة الدفاع الأمريكية أنه من الضروري أن تغير القوات الجوية الأمريكية المسارات التي حددت لطائراتها في حالة الحرب.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    منظومة الدفاع الجوي "إس-400"

    بوك-إم3
    هكذا تُسمَّى منظومة صواريخ جديدة أخرى مضادة للطائرات. وبدأت القوات الروسية تتسلم منظومات "بوك-إم3" منذ عام 2016.

    وخصصت منظومة "بوك-إم3" لمكافحة الأهداف الجوية السريعة، وتقدر على اعتراض جميع الطائرات والصواريخ المعروفة، وتستطيع إصابة 6 أهداف على بعد 60 كيلومترا في آن واحد. ويحمل قاذفها 12 صاروخا مع العلم أن قاذف شقيقتها "بوك-إم2" التي كانت قد دخلت الخدمة العسكرية في وقت سابق، يحمل 8 صواريخ.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    قاذف صواريخ "بوك-إم3"

    مي-26
    تعتبر مروحية "مي-26" أكبر وأثقل مروحية في العالم. وصممت مروحية "مي-26" لنقل 20 طنا من مختلف الحمولات. ويمكن استخدامها أيضا لإطفاء الحرائق وإنقاذ المنكوبين.

    وتعمل مروحية "مي-26" في كل الظروف المناخية والجوية، وتواصل عملها حتى إذا تعطل محركها. ويمكنها أن تحوم بسرعة 300 كيلومتر في الساعة.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    المروحية الروسية مي-26

    ميغ-31
    تعتبر طائرة "ميغ-31" من أسرع الطائرات المقاتلة وتستطيع أن تحلق بسرعة 3400 كيلومتر في الساعة، وتصعد إلى ارتفاع 25 كيلومترا.

    وصممت طائرة "ميغ-31" التي تعمل في كل الظروف الجوية لتدمير الأهداف الجوية، ويمكنها أن تتعامل مع أهدافها دون دخول مجال عمل مضادات الطيران. وتستطيع 4 طائرات من طراز "ميغ-31" أن تسيطر على 1100 كيلومتر من المجال الجوي. وتتبع طائرة "ميغ-31" مسارا لا يمكن التكهن به وهو ما يعيق العدو عن اعتراضها.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    مقاتلة "ميغ-31"

    ودخلت طائرة "ميغ-31" الخدمة في القوات الجوية الروسية في عام 1981 كمقاتلة اعتراضية. وعندما دخلت مقاتلة "ميغ-31" الخدمة حصلت على صواريخ تتيح لها اعتراض طائرات "إف-15" الأمريكية من دون أن تقترب منها. وتم تطوير الصواريخ الخاصة بمقاتلة "ميغ-31". والآن يزيد مدى صاروخ "إر-33"، مثلا، على 300 كيلومتر. وتم مؤخرا تزويد بعض طائرات "ميغ-31" بصاروخ جديد هو صاروخ "كينجال" الأسرع كثيرا من الصوت الذي يزيد مداه على 2000 كيلومتر. ويشار إلى أن صاروخ "كينجال" يمكنه أن يقطع البارجة الضخمة مثل حاملة الطائرات إلى نصفين.



    المصدر: sputniknews

  2. #172
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 14,588
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    أردوغان: سننتج منظومة أس 500 الصاروخية بشراكة مع روسيا

    ***
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    تركيا أكدت أيضا أن لا تراجع عن صفقة صواريخ أس 400 الروسية (رويترز)

    أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا وروسيا ستُنتجان بشكل مشترك منظومة الدفاع أس 500، مجددا تأكيده أن بلاده لن تتراجع عن صفقة صواريخ أس 400 الدفاعية الروسية التي تعارضها واشنطن.

    وقال أردوغان أمس السبت أمام وفد من الشباب كانوا يطرحون عليه أسئلة في إسطنبول، إنه "سيكون هناك إنتاج مشترك لمنظومة أس 500" مع موسكو، مشددا على أن بلاده لن تتنازل عن شراء منظومة أس 400 قائلا "هذه صفقة مبرمة".

    وكانت تركيا قررت في 2017 شراء منظومة أس 400 من روسيا بعد تعثر جهودها المطولة لشراء أنظمة الدفاع الجوية "باتريوت" من الولايات المتحدة.

    وتسبب شراء أنقرة صواريخ أس 400 الروسية في توتر العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة، العضوين في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

    من ناحية أخرى، أكد الرئيس التركي أن بلاده ستتسلم مقاتلات أف 35 الأميركية ومعداتها "عاجلا أو آجلا".

    وكان أردوغان قد أكد في 5 أبريل/نيسان الماضي أن أنقرة تسلمت من الولايات المتحدة ثلاث مقاتلات من هذا الطراز، وأنها بانتظار تسلم الرابعة قريبا.

    وتخطط أنقرة لشراء 100 مقاتلة من طراز أف 35، بموجب اتفاق سابق شاركت في إطاره بتمويل تطوير المقاتلة، كما أن طيارين أتراكا يجرون حاليا تدريبات عليها في قاعدة "لوك" الجوية بولاية أريزونا الأميركية.

    يشار إلى أنه في حال نفّذت تركيا اتفاق منظومة أس 400 مع موسكو، قد تُعاقَب بموجب قانون أميركي ينص على فرض عقوبات اقتصادية على أي دولة توقع عقود تسليح مع شركات روسية.



    المصدر: الجزيرة نت

  3. #173
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 14,588
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    لماذا "إس-500"
    يمكن أن تسبب "الجنون" للولايات المتحدة

    ***
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يعد شراء تركيا لأنظمة "إس-400" الروسية بمثابة ضربة لعلاقات أنقرة وواشنطن، ولكن سرعان ما يمكن لأردوغان أن يزعج الولايات المتحدة ويدمر كل العلاقات مع البيت الأبيض.

    في السنوات الأخيرة، فرضت الولايات المتحدة عددًا كبيرًا من العقوبات ضد روسيا، وحاولت بطرق مختلفة الضغط على موسكو. ومع ذلك، لم تنجح واشنطن في تغيير الاتجاه السياسي للكرملين.

    وذكرت صحيفة "سوهو" الصينية أن الولايات المتحدة حاولت تقليص تصدير الأسلحة الروسية من خلال فرض حظر وقيود على تلك الدول التي توقع عقودًا مع موسكو.

    وجاء في الصحيفة: "لقد نجحت هذه السياسة فقط مع بعض الدول. ومع ذلك، فإن الوضع مع تركيا و"إس-400" الروسية هو مثال حي على حقيقة أن الولايات المتحدة عاجزة".

    إن الأخبار التي مفادها أن تركيا، وهي عضو في حلف شمال الأطلسي، ستحصل على أسلحة روسية، كانت موضع نقاش حاد من جانب المجتمع الدولي وأثارت غضب واشنطن. ومع ذلك، فإن رسالة أردوغان الأخيرة بأن أنقرة قد تشارك في إنتاج نظام بروميتي "إس-500" يمكن أن تثير الولايات المتحدة وتقوم بأعمال أكثر عدوانية وبدون تفكير.

    وقالت الصحيفة "التصريحات التي أدلى بها أردوغان في الأيام الأخيرة يمكن أن تجعل الولايات المتحدة أكثر جنونًا".

    وتفيد التقارير أنه بعد تسليم "تريومف" إس-400 الروسية إلى أنقرة، ستتم مناقشة مسألة الإنتاج المشترك لأنظمة بروميتي من قبل روسيا وتركيا.

    وأشار المقال في الصحيفة الصينية إلى أن الولايات المتحدة وتركيا أجرتا سلسلة من المفاوضات، حاولت خلالها واشنطن إقناع أنقرة برفض شراء "إس-400"، لأن الأنظمة الروسية يمكن أن تهدد أمن دول الناتو.

    وكتبت Sohu أن "إس-400" اليوم منظومة دفاع جوي من الدرجة الأولى في العالم، وأن "بروميتي" التي تم إنشاؤها على أساسها قد حسّنت من الصفات القتالية، بما في ذلك يمكنها اعتراض الأسلحة التي تفوق سرعة الصوت الحديثة.

    وأضافت الصحيفة: "هذه (القدرة على اعتراض الصواريخ التي تفوق سرعة الصوت) — تجعل نظام الدفاع الجوي "إس-500" السلاح الرئيسي في العالم".

    من المعروف اليوم أن "إس-500" لديها مدى فعال يصل إلى 500 كيلومتر ويمكنها في وقت واحد تتبع 10 أهداف. والأكثر جاذبية هو حقيقة أن المطورين قد أنشأوا نظام رادار أكثر تقدماً، ويمكن لأجهزة الاستشعار الإلكترونية تحديد نوع الصاروخ في بضع ثوان فقط وتحديد هدف الهجوم ذي الأولوية، اعتمادًا على حجم التهديد.

    يقول المقال "إن قدرات "إس-500" ستتجاوز بشكل كبير الخصائص التقنية لـ "إس-400" ونظام الدفاع الصاروخي الأمريكي".

    في الآونة الأخيرة، أفادت تقارير بأن بروميتي استطاعت إصابة هدف بنجاح على مسافة 299 ميلًا (481.2 كم) ، وهذه المؤشرات تجعل أي سلاح أمريكي عاجز أمام نظام الدفاع الجوي الروسي.

    إن تطوير إس-500 على وشك الانتهاء، إذا قررت روسيا التعاون مع تركيا، فسيسبب هذا غضب الولايات المتحدة وجنونها.





    المصدر: sputniknews


  4. #174
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 14,588
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    لماذا تفضل تركيا "إس-400" على "باتريوت"

    ***
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أوضح الخبير العسكري فيكتور ليتوفكين لماذا لن تتصرف أنقرة "بحركة أصبع" من واشنطن عند شراء منظومة للدفاع الجوي، وذلك لأنه اتضح أن "إس-400" الروسية أكثر فعالية وأربح من الأمريكية "باتريوت".

    تهدد الولايات المتحدة، على المستوى الرسمي، تركيا بعقوبات إذا اشترت أنظمة صواريخ روسية للدفاع الجوي من طراز إس-400، وليس صواريخ باتريوت الأمريكية، كما تريد واشنطن. تنفي أنقرة حقيقة وجود ضغوط وتعلن أنه في الصيف سترسل متخصصين إلى روسيا لتعلم كيفية العمل على الأنظمة الروسية.

    وقال العقيد المتقاعد فيكتور ليتوفكين في مقابلة مع "بالتنيوز": "تشعر واشنطن بالانزعاج من هذا الوضع، لأن الولايات المتحدة أصبحت معتادة على أنه "بحركة أصبع" ، فإن دول الناتو، بما في ذلك تركيا، ستشتري أسلحة أمريكية. علاوة على ذلك، فإن أنقرة تعد مثالاً سيئاً للحلفاء الآخرين، الذين يمكن أن ينعدوا منها".

    ووفقا له، فإن قيادة جمهورية تركيا تثبت أنها لم تعد تقبل أي إملاءات عليها. يهتم الرئيس رجب طيب أردوغان فقط بمصالح بلده، وليس بمصالح الولايات المتحدة أو غيرها من شركاء حلف شمال الأطلسي. بالنسبة للرئيس التركي، من الواضح أن "إس-400" أرخص بكثير وأكثر كفاءة من باتريوت الأمريكية.

    وأشار ليتوفكين إلى مزايا نظام الدفاع الجوي الروسي. إنه يطلق بشكل رأسي، أي أن الصاروخ يطير أولاً للأعلى، ثم يستدير باتجاه الهدف. هذا يعني أن "إس-400" يمكن أن يضرب الأجسام في أي اتجاه. يطلق بشكل مائل، أي أنه لا يمكن إطلاق الصاروخ إلا في اتجاه واحد.

    وقال الخبير العسكري: "إذا كنت تريد، على سبيل المثال، حماية القاعدة، فستحتاج إلى ما لا يقل عن 4-6 صواريخ باتريوت، والتي سيتم إرسالها في اتجاهات مختلفة".

    لا تقل أهمية النقطة التالية- مدى التدمير وفعالية نظم الاعتراض. صواريخ إس-400 تضرب أهدافًا مختلفة؛ ولا تعتبر مشكلة لديه ضرب، على سبيل المثال، طائرة على مسافة تصل إلى 400 كيلومتر أو صواريخ باليستية على مسافة تصل إلى 70 كم. لا يستطيع نظام صواريخ الدفاع الجوي الأمريكي التعامل مع هذه المهام؛ علاوة على ذلك، فهو غير قادر على اعتراض الصواريخ.

    وأشار الخبير العسكري إلى أن هذه الاختلافات تتضح تمامًا من خلال الأوضاع في سوريا، حيث تقوم إس-400 بصد الهجمات على قاعدة حميميم. لكن صواريخ الدفاع الجوي الأمريكية، التي تعمل يملكها جيش المملكة العربية السعودية، لا يمكنها ضرب حتى الصواريخ السوفيتية القديمة، التي يستخدمها "أنصار الله" (الحوثيين).





    المصدر: sputniknews

  5. #175
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 14,588
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    أكبر راجمة صواريخ في العالمطورت شركة "روكتسان" التركية المتخصصة في صناعة الصواريخ والقذائف راجمة الصواريخ "جباريا"، والتي تعد ضمن أقوى راجمات الصواريخ من عيار 122 ملم عالمياً.
    وأدرجت موسوعة غينيس للأرقام القياسية 2018، الراجمة التركية في تصنيف المركبات العسكرية، كأكبر راجمة صواريخ في العالم من حيث عدد الفوهات.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي راجمة الصواريخ التركية "جباريا" (AA) وتتكون جباريا من 4 منصات صواريخ عيار 122 ملم، محملة على مقطورة ذات 10 إطارات، ويمكن للراجمة أن تطلق 240 صاروخ عيار 122 ملم في الرمية الواحدة خلال دقيقتين، ويبلغ مدى صواريخ الراجمة 37 كيلومتر، ويمكنها إصابة منطقة مساحتها 4 كيلومتر مربع.

  6. #176
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 14,588
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    شارك نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    الآن
    حلم الاكتفاء الذاتي.. تواصل طفرة الصناعات الدفاعية التركية

    31 أكتوبر 2018





    ماذا تريد أن تعرف أكثر؟

    قضايا ساخنة
    تركيا
    أردوغان
    الأسلحة التركية
    صناعة الدفاع التركية
    التصنيع التركي

    أخبار ذات صلة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ما تحتاج معرفته عن أحدث سبعة إنجازات لتركيا في مجال الدفاع


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أردوغان: الغرب يهدد تركيا بمنع السلاح عند أول خلاف ويزوّد الإرهابيين به


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    شركة تركية تطور أنظمة تواصل بحرية مضادة للتجسس والتشويش


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أنباء مقتل الصحفي جمال خاشقجي تشغل العالم والسعودية تنفي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أردوغان: سأدلي بتصريحات ضرورية حول قضية خاشقجي الثلاثاء المقبل



    الأكثر تداولاً
    1
    مقتل 5 مدنيين في غارات للنظام السوري على إدلب

    2
    139 مستوطناً إسرائيلياً يقتحمون المسجد الأقصى

    3
    مقتل 8 من الشرطة المصرية جراء هجوم في سيناء







    انعكس الاهتمام التركي بقطاع الدفاع ليقطع شوطا كبيرا خلال الـ 16 عاما الأخيرة، حيث بات يلبي حوالي 65 بالمائة من الاحتياجات التركية، وتضاعفت الصادرات الدفاعية التركية في ظل السعي إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال التسليح.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي طائرة بدون طيار تركية محلية الصنع (AFP) تُولي تركيا في هذه الفترة أهمية متزايدة لقطاع الصناعات الدفاعية في ظل التحديات التي تواجهها مؤخراً. وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد ترأس اجتماعاً للجنة الصناعات الدفاعية في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة في12 أكتوبر/ تشرين الأول.
    وبحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي للرئاسة التركية حينها، فإن اللجنة اتخذت قرارات بتطوير الصناعات الدفاعية، وتعزيز التكنولوجيا المتعلقة بها، ودعم أنشطة استثمارها وتصديرها.
    كما وبحثت اللجنة سبل تطوير الأنظمة المحلية في قطاع الدفاع، وتناولت المشاريع المتعلقة بإضافة أنظمة جديدة إلى نظيرتها المحلية المساهمة في زيادة فاعلية الوحدات الأمنية التي تنفذ بنجاح عمليات داخل وخارج البلاد لحماية حدودها.
    وتتبع هذه اللجنة التنفيذية، لمستشارية الصناعات الدفاعية التي تأسست بهدف تطوير صناعات دفاعية متطورة، وتحديث القوات المسلحة، وارتبطت مستشارية الصناعات بمؤسسة الرئاسة بموجب القانون 696 الصادر في ضوء تعديلات متعلقة بأنشطة المستشارية في ديسمبر/ كانون الأول 2017.
    سلسلة من الطفرات
    انعكس هذا الاهتمام على قطاع الدفاع التركي الداخلي وكذلك صادراتها من الأسلحة، حيث قال أردوغان إن البلاد قطعت شوطًا كبيرًا في مجال الصناعات الدفاعية خلال الـ 16 عامًا الأخيرة، وباتت تلبي حوالي 65 بالمائة من احتياجاتها، وقال إن بلاده ضاعفت مؤخراً صادراتها من منتجات الصناعات الدفاعية، خاصة إلى الدول الصديقة.
    أبرز المشروعات الدفاعية التركية الحديثة:
    - المقاتلة الوطنية "MMU" محلية الصنع
    كان آخر المشروعات ما أعلنه نائب رئيس الصناعات الدفاعية، جلال سامي توفَكجي، حول عزم تركيا إجراء أول اختبار للمقاتلة الوطنية "MMU" محلية الصنع، في 2023.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي مقاتلة تركية محلية الصنع (Others) - المروحية أتاك
    المروحية "أتاك" هي مروحية هجومية ثقيلة يتم تطويرها بواسطة الصناعات الجوية التركية بخبرات محلية، وفقًا لما أعلنت عنه تركيا نهاية أكتوبر / تشرين الأول العام الماضي.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي المروحية أتاك (AA) وبدأت تركيا مشروع إنشاء مروحيتها الهجومية التي تزن 6 أطنان اعتماداً على خبراتها الفنية التي حصلت عليها من امتياز تصنيع الطائرة الذي حصلت عليه من شركة الصناعات الفضائية الإيطالية "ليوناردو".
    وتستطيع هذه المروحية التركية التحليق في أجواء مختلفة بسرعات تصل إلى 294 كلم / ساعة على ارتفاعات كبيرة.
    - أكبر راجمة صواريخ في العالم
    طورت شركة "روكتسان" التركية المتخصصة في صناعة الصواريخ والقذائف راجمة الصواريخ "جباريا"، والتي تعد ضمن أقوى راجمات الصواريخ من عيار 122 ملم عالمياً.
    وأدرجت موسوعة غينيس للأرقام القياسية 2018، الراجمة التركية في تصنيف المركبات العسكرية، كأكبر راجمة صواريخ في العالم من حيث عدد الفوهات.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي راجمة الصواريخ التركية "جباريا" (AA) وتتكون جباريا من 4 منصات صواريخ عيار 122 ملم، محملة على مقطورة ذات 10 إطارات، ويمكن للراجمة أن تطلق 240 صاروخ عيار 122 ملم في الرمية الواحدة خلال دقيقتين، ويبلغ مدى صواريخ الراجمة 37 كيلومتر، ويمكنها إصابة منطقة مساحتها 4 كيلومتر مربع.
    - صناعة الذخائر والأسلحة المحلية
    أعلنت وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية نجاح الاختبارات الأولية لصواريخ بوزوكBozok الموجه بالليزر الخاص بالطائرات بدون طيار، وصواريخSOM-J من طرازStand-Off الملائمة لمقاتلاتF-35.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي صواريخ بوزوك Bozok الموجه بالليزر الخاص بالطائرات بدون طيار (Others) - الدبابة "ألطاي"
    تعد أول دبابة ثقيلة مصنّعة بالكامل في تركيا على يد مجموعة من شركات الصناعات العسكرية التركية، واستغرق تصميمها أربع سنوات، ودخلت الخدمة في سنة 2015، وتصل تكلفة الدبابة الواحدة إلى 6 مليون دولار أميركي.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي الدبابة ألطاي (Others) - المدرّعة "كيربي"
    استخدمت تركيا هذه المدرعة لنقل جنود القوات المسلحة التركية إلى عفرين، وهي مصمّمة ضدّ الألغام والهجمات الصاروخية، ولها قدرة عالية في مقاومة درجات الحرارة العالية.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي المدرعة كيربي (Others) - البندقية التركية MPT76
    اجتازت بندقية MPT76 جميع الاختبارات والمعايير المطبقة في حلف الناتو، وتقرر البدء بصناعتها تجارياً كمنتج عسكري تركي خالص، لتنافس أقوى أنواع الأسلحة في العالم.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي بندقية MPT76 (Others) تتكون البندقية من 200 قطعة قابلة للتجميع بسهولة وبكافة الظروف، ويبلغ وزن البندقية 4.3 كلغم بطول يصل إلى 88 سم، ويستخدم فيها رصاص بحجم 7.62 ملم، كما تصل سعة مخزن الرصاص إلى 20 رصاصة، أما بالنسبة للرماية فيصل قوة وتأثير رصاص هذه البندقية إلى نحو 400 متر.
    وعلى إثر ذلك حققت تركيا زيادة في صادراتها العسكرية لتصل إلى 1.73 مليار دولار العام الماضي بزيادة تقدر بـ 90% عن الصادرات العسكرية لعام 2011، وتسعى تركيا حالياً للاكتفاء الذاتي في مجال التسليح.

  7. #177
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 14,588
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    الصناعات العسكرية الباكستانية

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيمنتدى الدفاع والتسلح

    النسخ الأولي من تطوير دبابات التي - 55 الروسيه والتي - 59 الصينيه الي نسخه الزرار الباكستانيه المتطوره ، وقد اشتمل التطوير علي التدريع وجهاز نقل الحركه وتركيب محرك اوكراني واستبدال المدفع بمدفع من عيار اكبر وتزويدها بأجهزه رؤيه ليليه وكمبيوتر بالستي

    وقد استمر التطوير الي الجيل الأحدث من تطوير الدبابات القديمه الي نسخه الزرار واشتمل التطوير علي استبدال البرج ببرج اخر اكثر تطور من سابقه مع اضافه التطويرات السابقه الذكر


    دبابه الخالد الباكستانيه هي نتيجه التعاون مع الصين حيث قامت باكستان بأنتاجها بالتعاون مع الصين في البدايه ثم استمرت في تطويرها والخروج بنسخه خاصه بها جعلتها في مصاف الدبابات المتقدمه ، حيث قامت باكستان بتزويدها بمحرك اوكراني بقوه 1200 حصان وتزويدها بأجهزه اتصال رقميه وجهاز اداره المعركه وشاشات للقائد والرامي والتي تستعمل في دبابه اللوكليرك الفرنسيه ، وكذلك تم تزويدها بأجهزه رؤيه حراريه للقائد والرامي وتزويدها بمدفع اوكراني من عيار 125 ملم

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •