صفحة 12 من 12 الأولىالأولى 123456789101112
النتائج 111 إلى 118 من 118

الموضوع: احدث ما توصلت اليه الصناعات الحربية

  1. #111
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 13,101
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    مسؤول روسي:
    لدى أنقرة وموسكو إمكانيات تصنيع مقاتلة حربية مشتركة
    ***************************


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    فيكتور كلادوف، المسؤول بشركة "روسته" الروسية للصناعات الدفاعية (حكومية) قال للأناضول، إن شراء أنقرة منظومة "أس-400" من موسكو، تشكّل خطوة مهمة من حيث تعميق العلاقات العسكرية بين البلدين.
    قال فيكتور كلادوف، منسق التعاون الدولي لدى "روسته" الروسية للصناعات الدفاعية (حكومية)، إن "أنقرة وموسكو تمتلكان القدرات الكافية لتصنيع مقاتلة حربية مشتركة من الجيل الخامس، في خطوة من شأنها ترسيخ التعاون العسكري والتقني بينهما".

    جاء ذلك في تصريحات أدلى بها لمراسل الأناضول تطرق فيها إلى صفقة منظومة "أس-400" الدفاعية الجوية بين تركيا وروسيا، وإمكانية تصنيع مقاتلة حربية مشتركة، وتوسيع التعاون في المجال العسكري والصناعات الدفاعية.

    ورأى المسؤول الروسي، أن شراء أنقرة منظومة "أس-400" من موسكو، تشكّل خطوة مهمة من حيث تعميق العلاقات العسكرية بين البلدين، وترسيخ التعاون في مجال الصناعات الدفاعية والتقنية.

    وأشار إلى وجود حاجة لعملية استشارة طويلة ومعمّقة بين البلدين لإمكانية تصنيع المقاتلة الحربية المشتركة من الجيل الخامس.

    وقال كلادوف، إن "رغبة واهتمام الطرفين لتنفيذ مشروع كهذا لا تكفي، بل يجب أن يكون هناك استعداد تام للعمل المشترك من قبلهما. إن تصنيع مقاتلة حربية مشتركة قرار مهم وعظيم".

    وأكد على ثقته بأنه في حال اتخاذ قرار كهذا، فإن تركيا وروسيا تمتلكان البنية التحتية التكنولوجية والصناعية الكافية للحصول على نتائج مثمرة وهامة في نهاية هذا المشروع.

    وذكر أن شركته تواصل التعاون مع أنقرة منذ مدة في مجال الصناعات المدنية أيضاً.

    وأعرب كلادوف عن اعتقاده بقدرة البلدين على عقد شراكات وتعاونات أخرى في مجالات صناعية جديدة ومختلفة، بخلاف صفقة منظومة "أس-400".

    ونوّه إلى رغبة تركيا في تبكير استلام منظومة "أس-400"، مبيناً أنه من المخطط أن يكون التسليم الأول خلال عام 2019.

    وأفاد المسؤول الروسي بأنّ المنظومة الدفاعية المذكورة، قادرة على التصدي لجميع الهجمات الجوية تقريباً، واصفاً إياها بالفريدة حول العالم.

    وفيما يتعلق بمشروع إنتاج منظومة "أس-400" بشكل مشترك بين أنقرة وموسكو، قال كلادوف إن "الحديث عن مشروع كهذا يتطلب امتلاك الطرفين تكنولوجيات كبيرة جداً، إضافة إلى وقت معين، ومستلزمات محددة، وبنى تحتية وموارد بشرية كافية".

    على ذات الصعيد، أكد أن تركيا أحد الأسواق التي تشكل أولوية بالنسبة لشركة "روسته"، وأن عروض الشركة لا تقتصر على الصناعات الدفاعية، بل تتضمن الصناعات المدنية والتكنولوجيات العالية أيضاً، على حد قوله.

    وأعرب عن سعادته إزاء اعتزام أنقرة إنشاء وكالة الفضاء التركية.

    وفي السياق ذاته، قال كلادوف إن شركة "روسوبورون إكسبورت- Rosoboronexport" المنضوية تحت شركة "روسته" ، كان لها دور في إطلاق القمر الصناعي التركي "تركسات-4A".

    واختتم حديثه بالإشارة إلى أنه "عند الوضع بعين الاعتبار الموقع الجغرافي التركي والصناعات المعدنية في المنطقة، فإن لدينا المزيد من التكنولوجيات التي نستطيع اقتراحها وتقديمها في مجال التعدين".



    المصدر: الأناضول

  2. #112
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 13,101
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    روسيا تبدأ تصنيع أول مركبة فضائية مقاتلة

    ********************
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    (CNN)-- كشفت السلطات الروسية عن بدء تصنيع أول مركبة فضائية مقاتلة، في ظل المخاوف التي أثارتها الرحلة التجريبية لـ"طائرة الفضاء" الأمريكية X-37B، في أبريل/ نيسان من العام الماضي، والتي استغرقت قرابة ثمانية شهور.
    وأعلن قائد القوات الفضائية الروسية، الجنرال أوليغ أوستابينكو، أن العلماء الروس يعملون على تصنيع طائرة مماثلة، وأكد أنه تم إنجاز بعض العمل في هذا الاتجاه، إلا أنه ألقى ببعض الشكوك على احتمال استخدام هذه المركبات الفضائية، بقوله: "هل سنستخدمها؟.. هذا ما سيجيب عنه الزمن."
    وأفادت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء بأن الخبير فلاديمير شيرباكوف لا يستبعد أن تعمل روسيا على إنتاج طائرة فضائية مماثلة للطائرة الأمريكية، ولكنه شدد على أن "هذا الموضوع محاط بالسرية الشديدة"، وأضاف قائلاً: "لا أحد يستطيع أن يقول شيئاً واضحاً في هذا الموضوع."
    وكانت الرحلة التجريبية للطائرة الفضائية الأمريكية Х-37В قد أثارت قلق الخبراء الروس، الذين رأوا إمكانية أن تستخدم الولايات المتحدة هذه المركبة الفضائية لإضعاف أمن روسيا، من خلال تدمير أقمارها الصناعية، أو نشر أسلحة مضادة للصواريخ في الفضاء.
    ففي أعقاب عودة تلك الطائرة من رحلتها الغامضة، في الثالث من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، دعت وزارة الخارجية الروسية إلى ضرورة أن يضع المجتمع الدولي "معاهدة دولية" جديدة، تحظر وضع الأسلحة، على اختلاف أنواعها، في الفضاء، بالإضافة إلى الاتفاقية المعمول بها حالياً، والصادرة في عام 1967، والتي تحظر وضع الأسلحة النووية في الفضاء.
    وجاء في تقرير لصحيفة " فويينو بروميشليني كوريير"، نقلته وكالة "نوفوستي"، أنه "من المهم بمكان، والحالة هذه، أن تعمل دول العالم، التي تريد حماية النفس من هجوم جوي فضائي خاطف، على إنشاء نظام دفاعي قادر على إيقاف الطائرات أو الصواريخ المهاجمة الأسرع من الصوت."
    وبينما أحاطت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" رحلة الطائرة X-37B بالسرية الشديدة، ولم تكشف عن الغرض الذي تم إنتاج هذه الطائرة من أجله، نقل التقرير عن مسؤولين عسكريين في روسيا إعرابهم عن اعتقادهم أن الطائرة "صُممت للاستخدام لأغراض عسكرية مستقبلية"، كما وصفها بعض الخبراء بـ"قاتل الأقمار الصناعية."
    وقد تكون الطائرة X-37B إحدى الوسائط التقنية المطلوب إنشاؤها لتطبيق فكرة توجيه ضربة سريعة إلى أية بقعة من بقاع العالم خلال 60 دقيقة من اتخاذ القرار، وفقاً لما قاله الجنرال جيمس كارترايت، أحد قادة لجنة رؤساء أركان القوات المسلحة الأمريكية لمجلس الشيوخ الأمريكي في عام 2007.
    ومن أجل تطبيق فكرة "الضربة الكونية الخاطفة" Prompt Global Strike، قال التقرير إنه يجري العمل لصنع رأس مدمر غير نووي لصاروخ "ترايدينت 2" وصاروخ "مينيتمان 2" مثلاً، أو صاروخ جوال جديد يعرف بـX-51A، وهو الصاروخ الأسرع من الصوت، وأجريت أولى تجارب إطلاقه من قاذفة القنابل B-52، في مايو/ أيار من العام 2010 الجاري.
    ورغم أن التقرير الروسي أقر بأن الطائرة X-37B من المبكر وصفها بأنها "طائرة فضائية ضاربة"، إلا أنه حذر، في الوقت نفسه، من أنه "من الممكن أن يعقبها اختراع وسائل جوية فضائية أكبر، لحمل أسلحة ضاربة غير نووية."
    وتم إطلاق الطائرة الأمريكية، التي يُطلق عليها اسم "مركبة الاختبار المداري 1"، في أبريل/ نيسان الماضي، في مهمة "سرية" بالفضاء استغرقت ما يقرب من ثمانية شهور، قبل أن تعود إلى قاعدة "فاندبيرغ" بولاية كاليفورنيا، على الساحل الغربي للولايات المتحدة، في الثالث من الشهر الجاري.
    وعند الكشف عن المركبة لأول مرة، قال البعض إنها مقدمة لتصنيع طائرات فائقة السرعة، أو لإعداد جيل جديد من المركبات القادرة على الحلول محل برنامج "مكوك الفضاء" الحالي، بينما حذرت أوساط من إمكانية أن تكون "طائرة الفضاء" عبارة عن سلاح سري جديد، يمكنه توجيه ضربات إلى أهداف على الأرض بسرعة فائقة.
    وقالت فيكتوريا سامسون، مديرة "مؤسسة أمن العالم"، لشبكة CNN: "هناك قلق كبير حيال هذه المركبة وإمكانية أن تكون قادرة على تدمير الأقمار الصناعية للدول المعادية، أو قابلة للاستخدام كأداة للرد السريع بسبب سرعتها في الوصول للأماكن المستهدفة حول العالم."
    من جانبه، نفى غاري بيتن، وكيل وزارة الدفاع الأمريكية لشؤون أبحاث الفضاء، هذه التقارير، وقال إن المركبة لا تدخل ضمن ما يعرف بـ"برامج التسليح الفضائية"، واعتبر أن الأمر لا يعدو إنتاج مركبات صغيرة الحجم وقادرة على أداء نفس دور مكوك الفضاء.

  3. #113
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 13,101
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    عربة "تايفون" المدرعة
    لا تقهر ومن المستحيل إيقافها
    **************



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    تايفون" عربة مدرعة روسية جديدة متعددة الأغراض، تم إنتاجها في مصنع أورال للسيارات، ولها قدرة تسمح لها باختراق جدران من الطوب السميك".

    وقد عرضت المدرعة لأول مرة، في 9 أيار/مايو، في العرض العسكري بمناسبة عيد النصر، في موسكو، وتمكن الناس من رؤية قدراتها في المنتدى الدولي "الجيش-2015".

    وتحدث عن خصائص العربة الجديدة كبير أخصائي الهندسة ومركز تصميم سيارات مصنع "أورال"، سيرغي بيروجكوف

    وقال بيروجكوف: "تمتلك العربة شاسيه وهيكلا خاصين يحميان الطاقم والأفراد من الرصاص والألغام. وتستخدم فيها دروع خاصة متعددة الطبقات ومختلفة الأنواع. وبوسع العربة حماية أفرادها من انفجار ألغام يبلغ وزنها 8 كيلوغرامات من مادة التروتيل، ومن الإصابة بالرصاصات الخارقة الحارقة عيار 14.5 ملم، بالمقارنة مع مثيلاتها الغربية، فإن بإمكانهم حماية الأفراد من الألغام، التي يبلغ وزنها من 2 إلى 6 كيلوغرامات ".

    وقد تحدث المهندس أيضا عن تركيبها الإلكتروني، وقال: "تم تجهيز المدرعة بنظام إدارة المعلومات، الذي يقوم بجمع البيانات عن عمل جميع الوحدات، ويعرضها على شاشة السائق، وفيها نظام تشخيص تلقائي، يقوم بفحص جميع الأعطال، وينقلها عبر قناة خاصة إلى لوحة التشغيل، ويمكن من تتبع حالة المدرعة".

    وأضاف بيرجكوف: "إن السرعة القصوى 110 كم في الساعة، وهذا جيد، ومتوسط سرعة المدرعة على الطرق غير المعبدة من 50 إلى 55 كم في الساعة، ولها محرك قدرته 450 حصانا.

    وأشار إلى أن المدرعة ستبدأ بالخدمة في العام القادم.





    المصدر: sputniknews.com



  4. #114
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 13,101
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    بالصور.. الولايات المتحدة تستطيع ضرب أي بقعة في العالم في نصف ساعة !!
    *************************************



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    قام البنتاجون بتجربة طائرة شراعية خارقة للصوت في وقت مبكر من هذا العام قادرة على الطيران بسرعة 16,776 ميل/س


    المفاجئة //// 08 أيلول / سبتمبر 2012,

    الولايات المتحدة ربما لن تضطر للاعتماد على إنشاء قواعد صاروخية خارج أراضيها.- -مشروع الضربة العالمية الفجائية يمكن الولايات المتحدة من ضرب أي مكان في أقل من ساعة.
    - تزامن هذا الاكتشاف مع الكشف عن قنبلة تزن 15 طن قادرة على اختراق الأنفاق والخنادق ونسف الأنظمة القبوية تحت الأرض.

    (ترجمة: العنكبوت الالكترونية) - كشفت وزارة الدفاع الأمريكية عن تجربة لصاروخ جديد تبلغ سرعته حوالي خمسة أضعاف سرعة الصوت، بإمكانه ضرب أي هدف في أي بقعة من بقاع الأرض خلال 30 دقيقة فقط. وتمت تجربة هذا السلاح المسمى "إيه اتش دبليو" بنجاح أول أمس، انطلاقا من هاواي الساعة 11:30 صباحًا نحو الجنوب الغربي عبر أعلى المحيط الهادي وصولا لهدفه في كواغالين بجزر المارشال على مسافة 2500 ميل.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيصورة توضح كيفية عمل السلاح الجوي المتطور
    ويتزامن تجربة ذلك السلاح المتطور مع إعلان القوات الجوية الأميركية تسلمها ثمان قنابل خارقة للدروع تزن القنبلة 15 طنًا، بإمكانها تدمير الخنادق التحت أرضية ، والولوج لأسفل لمسافة 200 قدم من الخرسانة
    ويعمي ذلك أن حاجة الولايات المتحدة لإقامة قواعد صواريخ في البلاد الأخرى لم تعد ضرورية.
    ولم يكشف البنتاجون عن سرعة الصاروخ "إيه دبليز اتش" الذي يمكن الوصول إليه بعكس الصواريخ البالستية التقليدية.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيتمت التجربة انطلاقا من هاواي الساعة 11:30 صباحًا نحو الجنوب الغربي عبر أعلى المحيط الهادي وصولا لهدفه في كواغالين بجزر المارشال على مسافة 2500 ميل
    وكشفت المتحدثة الرسمية المقدم بريندا مورغان أن الهدف من تجربة السلاح الفائق هو جمع البيانات الخاصة بالديناميكية الهوائية والملاحة والتوجيه والتحكم وتكنولوجيات الحماية الحرارية الخاصة بالصاروخ.
    ويندرج ذلك الحدث تحت بند برنامج "Prompt Global Strike" أو الضربة العالمية المفاجئة الذي يهدف لتمكين الجيش الأميركي من توصيل الأسلحة إلى أي مكان في العالم في غضون ساعة.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيقام البنتاجون بتجربة طائرة شراعية خارقة للصوت في وقت مبكر من هذا العام قادرة على الطيران بسرعة 16,776 ميل/س
    ويصنف العلماء السرعة الخارقة للصوت بأنها تلك التي تتجاوز خمسة أمثال سرعة الصوت والتي تقدر ب 3728 ميل/س
    وكانت وزارة الدفاع قد قامت في 11 أغسطس الماضي بإطلاق طائرة شراعية تحت اسم "أتش تي في 2"تتجاوز سرعتها سرعة الصوت،قادرة على الطيران بسرعة 16776 ميل/س في الساعة، لكن هذه المحاولة باءت بالفشل
    ورغم أن طول محيط الكرة الأرضية عند خط الاستواء يبلغ 12450 ميل،إلا أن المسافة الأقصى التي يتوقع أن يبلغها الصاروخ ستقل عن ذلك حيث سيصعد في البداية إلى الغلاف الجوي العلوي ثم يهبط في اتجاه الهدف المحدد.
    ومن ناحية أخرى، قال مركز أبحاث وزارة الدفاع الأمريكية عبر بيان خاص أن "الوزارة استثمرت 239.9 مليون دولار هذا العام في برنامج "Prompt Global Strike"، منها 69 مليونًا في الصاروخ الذي تمت تجربته أول أمس
    و تتزامن تجربة الصاروخ مع تصريحات الرئيس الأميركي باراك أوباما الذي أكد أن الولايات المتحدة ستقاوم بكل حزم محاولات كوريا الشمالية لتطوير أسلحة نووية، بالإضافة لتقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي حذر من نشاط إيران النووي المتزايد.

    المصدر: dailymail.co.uk
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيمتخصصون في وزارة الدفاع الأمريكية يقفون تحت القنبلة الجديدة ذات ال 15 طن القادرة على اختراق الخنادق تحت الأرض


  5. #115
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 13,101
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    خبراء غربيون يكتشفون أفظع سلاح روسي

    ********************


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    خطفت آلية عسكرية روسية معروفة باسم "بوراتينو" انتباه الخبراء العسكريين الغربيين.

    ووفقا لموقع warisboring الأمريكي فإن راجمة القذائف النارية "بوراتينو" تلقى رواجا كبيرا في سوق العالم للأسلحة بفضل قوتها النارية.

    وتوضع راجمة "بوراتينو" على شاسيه دبابة "تي-72"، ويزيد وزنها على 45 طنّا.

    وتحتوي راجمة "بوراتينو" 24 أنبوبا لإطلاق قذائف صاروخية ذات رؤوس حارقة أو حرارية من عيار 220 ملم.

    وتستطيع راجمة "بوراتينو" رمي مساحة من الأرض يبلغ طولها وعرضها 200 و400 متر بقذائفها الصاروخية التي تقضي على كل شيء في قطعة الأرض هذه، بحسب الموقع الإخباري الأمريكي.

    وتستعين "بوراتينو" بطائرات مسيّرة بدون طيار لضرب الأهداف بمزيد من الدقة.



    المصدر: sputniknews

  6. #116
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 13,101
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيدبابة إم1 أبرامز تصنع في مصر بنسبة 90% -95%.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيلدبابة رمسيس 2 المصرية.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيألفا جت طائرة هجوم خفيفة وتدريب متقدمة تصنع بترخيص الهيئة العربية للتصنيع.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيإيروسباسيال غازيل تم التصنيع 108 بترخيص بالشركة العربية البريطانية للمروحيات.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيكاه-8 هونج دو تم التصنيع 110 بترخيص من قبل الهيئة العربية للتصنيع.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيالطائرة بدون طيار ايشينك ا س ن-209.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيالطائرة بدون طيار يارارا.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيمسدس حلوان.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيفهد هي ناقلة جنود مدرعة مصرية

  7. #117
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 13,101
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    أحدث الأسلحة التي أدخلها فلاديمير بوتين إلى ترسانة الجيش الروسي
    تاريخ النشر:15.04.2018
    *********************************
    طور الجيش الروسي في عهد الرئيس، فلاديمير بوتين، أنواعا جديدة من الأسلحة الخارقة، كصواريخ "كروز" والصواريخ النووية الذكية القادرة على تجاوز كل عقبات الدفاع الجوي للعدو. ونستعرض فيما يلي آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا السلاح في روسيا الاتحادية:
    - صواريخ "كروز" الحاملة للرؤوس النووية: أهم ما يميز هذه الفئة، أنها لا تستخدم تكنولوجيا الصواريخ البالستية أثناء الطيران، ما يجعلها أكثر قدرة على تجاوز كافة أنواع الدفاع الجوي المتطورة. كما يطلق عليها اسم "X-101"، وتضاهي قدرات "التوماهوك" الأمريكي.
    وتتميز "كروز" الروسية بأنها غير محدودة المسافة، أي يستطيع الصاروخ المناورة كما يحلو له وللمدة التي يحتاجها ليصل هدفه المحدد.


    - "الخنجر": يعتبر السلاح الوحيد من نوعه عالميا، من حيث سرعته الفائقة وقدرته على إصابة الأهداف بدقة عالية، وذلك بعد الطيران لأكثر من 2000 كم.
    ويتم نقل "الخنجر" جوا بواسطة المقاتلة MIG-31، أي أنه يتبع لفئة صواريخ "جو-أرض"، وبعد إطلاقه مباشرة، تتزايد سرعته حتى تصل إلى 8 أضعاف سرعة الصوت.

    - سارمات: يبلغ وزنه الكلي 200 طن، ويشكل الجيل الجديد من الصواريخ الثقيلة العابرة للقارات، وسيستبدل الإصدارات الأقدم في الجيش.

    وتكمن خطورة "سارمات" في قدرته على حمل العديد من الرؤوس النووية، وبالتالي هو قادر على تدمير عدة أهداف في آن واحد.
    المصدر: RBTH

  8. #118
    عضو متألق
    رقم العضوية : 59659
    تاريخ التسجيل : Mar 2011
    المشاركات: 13,101
    التقييم: 10
    الجنـس : Man

    افتراضي

    كشف العقيد سيرغي تيخونوف، قائد فرقة الدفاع الجوي 76، أن الجيش الروسي استخدم خلال مناورات "الشرق – 2018" "صواريخ غير مرئية" تتفوق في مواصفاتها على مثيلاتها في العالم. ولفت تيخونوف إلى أن القيادة العسكرية الروسية قررت زيادة تعقيد المهمات في التدريب، ولم تعد محصورة على استخدام الصواريخ التقليدية.

    وكشف أن القوات الروسية استطاعت في هجوم مفترض عليها إسقاط صواريخ مجنحة حقيقية، بتأثيرات تحاكي الرؤوس الحربية البالستية، وكذلك صواريخ تحاكي أهدافا، مزودة بتقنيات التخفي.
    وقال: "لا أحد يستطيع أن يعطي أي ضمانات مئة بالمئة في صد مثل هذه الضربة الضخمة بنجاح. وصعوبة ذلك تكمن في أنه تم استخدام صواريخ خاصة على هيئة أهداف في المناورات، تتميز بمستوى رصد لاسلكي منخفض للغاية، وبطريقة أخرى صواريخ بتقنيات الشبح.. هذه الصواريخ الهدف وغير المرئية تتفوق على جميع الصواريخ الأجنبية المماثلة المعروفة".
    وأكد تيخونوف أنه على الرغم من صعوبة المهمة، تمكنت المنظومات الروسية المضادة للصواريخ وطواقمها من صد جميع الصواريخ، بل وتم صد بعضها في مرحلة مبكرة.
    وتجرى أكبر مناورات عسكرية في تاريخ روسيا الحديث "الشرق – 2018" في الفترة بين 11 – 17 سبتمبر في منطقة الشرق الأقصى الروسي بقيادة وزير الدفاع سيرغي شويغو.
    ويشارك في المناورات أكثر من 300 ألف عسكري روسي، وما يزيد عن 1000 طائرة ومروحية وطائرة من دون طيار، وما يصل إلى 36 ألف دبابة وناقلة جند مدرعة وآليات أخرى، إضافة إلى 80 سفينة حربية وسفينة إسناد، كما تشارك في إحدى مراحل هذه المناورات وحدات من الصين ومنغوليا.
    المصدر: نوفوستي

صفحة 12 من 12 الأولىالأولى 123456789101112

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •