صفحة 7 من 7 الأولىالأولى 1234567
النتائج 61 إلى 65 من 65

الموضوع: حملة نصرة الأخت كامليا شحاتة ( متجدد ان شاء الله )

  1. #61

    مدير الأقسام العامة
    رقم العضوية : 9778
    تاريخ التسجيل : Feb 2009
    المشاركات: 8,010
    التقييم: 10
    الدولة : الاسكندريه
    العمل : باحث عن الحقيقة
    الجنـس : Man

    افتراضي

    التيار السلفي يلوح بـ "مظاهرة مليونية" للإفراج عن كاميليا شحاته


    الاثنين 02 مايو 2011
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    مفكرة الإسلام : وصف الشيخ مفتاح محمد فضل الشهير بأبو يحيي، رفض الكنيسة استلام إعلان النيابة بإحضار كاميليا شحاتة التي يؤكد السلفيون أنها أسلمت و أنها محتجزة داخل أحد الأديرة، بزعم أن الكنيسة ليست محل إقامة كاميليا، بأنها محاولة فاشلة وتحايل على الالتزام بقرار النيابة والامتثال للقانون.
    وأضاف أبو يحيى أن الكنيسة رفضت استلام إعلان المحضر، إلا أن النيابة عادت لتخطر كاميليا على محل إقامتها بدير مواس وأيضا إخطار الأنبا أغابيوس أسقف ديرمواس الذي يعتبر آخر شخص استلم كاميليا بعد احتجازها بمقر أمن الدولة بعد إشهار إسلامها، على حد قوله.
    وأكد الشيخ أبو يحيي أن أغابيوس اعترف في إحدى القنوات الفضائية بأن اتصالا هاتفيا جاءه من الولايات المتحدة الأمريكية، ولم يحدد هوية المتصل الذي طالبه بأن يتسلم كاميليا ويقوم بالتنسيق هاتفيا مع اللواء عمر سليمان رئيس المخابرات وقتها واللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق، حتي يتسلم كاميليا، لافتا إلى أن اعترافات أغابيوس كانت يوم 24 يوليو من العام الماضي ولذلك ستقوم النيابة باستدعائه للاستماع لأقواله في قضية كاميليا.
    وأشار أبو يحيي إلى أنه اقترح علي المجلس العسكري أن تقوم الكنيسة بتسليم كل من كاميليا شحاتة ووفاء فسطنطين وماري عبدالله زكي المحتجزات بالكنيسة بعد إسلامهن إلى المجلس العسكري، على أن يتم وضعهن داخل استراحة تابعة للقوات المسلحة لمدة أسبوع ويتم منع زيارة الشيوخ والقساوسة لهن وذلك حتي يخترن بإرادتهن اعتناق الإسلام أو العودة إلى المسيحية دون أن يتم ممارسة أي ضغوط عليهن سواء من الشيوخ أو القساوسة.
    وأكد أبو يحيي أنه مسئول بعد ذلك ومعه الائتلاف عن أي شئ يصيبهن حتي لو اخترن اعتناق المسيحية، لافتا إلى أنه بذلك يتم إنهاء قضية كاميليا وأخواتها المحتجزات في الكنائس .
    وهدد أبو يحيي بالتصعيد خلال الفترة المقبلة في حالة تعنت الكنيسة بعدم تسليم كاميليا إلى المجلس العسكري، مشيرا إلى أن الائتلاف سيفتح ما أسماه "الملف الأسود" للأديرة المصرية والمطالبة بتفتيش الكنائس من الأسلحة، مشيرا إلى أن الائتلاف سيعاود الاعتصام أمام الكاتدرائية ما لم يتم تنفيذ مطالبهم.
    ورفض أبو يحيى أن تظهر كاميليا شحاتة على الفضائيات حتى ولو كانت فضائية دينية، مشيرا إلى أن ظهورها يؤجج الفتنة الطائفية مثل الفيديو الذي تم فبركته على اليوتيوب والذى أوضح أنها لم تسلم رغم أنه كان مفبركا.
    من جانبه، وصف الدكتور هشام كمال المنسق العام لائتلاف "دعم المسلمين الجدد" قرار النائب العام بمخاطبة الكنيسة لمثول كاميليا شحاتة أمام النيابة بأنه صحيح، مبررا ذلك أن الدولة تعلم أن كاميليا ليست موجودة بمنزلها في ديرمواس وليست موجودة في منزل زوجها، لافتا إلى أن والدها عندما تم سؤاله عن نجلته كاميليا أجاب "كامليا ماتت ومنعرفش عنها حاجة".
    وأكد كمال أن الكنيسة رفضت أن تتسلم إعلان المحضر لمثول كاميليا أمام النيابة لسؤالها عن إسلامها أو بقائها علي "المسيحية"، موضحا أن النيابة كانت قد أخطرت كاميليا في منزلها ولم تجدها، حيث رفضت الكنيسة استلام إعلان النائب العام من المحضر، وذلك لأنها تخاف من سقطة دينية وأخلاقية في حالة خروج كاميليا للنيابة واعترافها بأنها أسلمت ثم اختطفتها الكنيسة من أمن الدولة بمدينة نصر ثم احتجزتها الكنيسة.
    وأشار كمال إلى أن تصريحات البابا شنوده بطريرك الكرازة المرقسية عندما تم سؤاله في أحد البرامج الفضائية عن كاميليا ومكان احتجازها قال لمقدم البرنامج "وانت مالك؟!" وعندما أخبره مقدم البرنامج أن المشاهدين يريدون أن يعرفوا حقيقة أمرها فرد البابا شنودة "وهما مالهم برضوا!!" مشيرا إلى أن هذا الرد كان مستفزا للمواطنين.
    وأكد كمال أن ائتلاف دعم المسلمين الجدد لديه العديد من الفعاليات التصعيدية في حال عدم مثول كاميليا أمام النيابة، لافتا إلى أن اللواء حمدي بادين قائد الشرطة العسكرية وعد الشيخ حسن أبو الأشبال القيادي السلفي يوم اعتصام السلفيين عند الكاتدرائية الجمعة الماضية بأن قضية كاميليا سيتم حلها خلال 15 يوما، ولذلك قام السلفيون بتعليق اعتصامهم حتي 15 مايو القادم.
    وشدد على أن ائتلاف دعم المسلمين الجدد سيعاود اعتصامه أمام الكاتدرائية عند انتهاء المهلة التي حددها المجلس العسكري لحل قضيه كاميليا.
    من جانبه، نبه الدكتور حسام أبو البخاري المتحدث الإعلامي لائتلاف دعم المسلمين الجدد على أنه في حال إصرار الكنيسة علي عدم استلام إعلان المحضر فإنه يجب علي النيابة عمل ضبط وإحضار لكاميليا، مشيرا إلى أن النيابة في هذه الحالة يجب أن تكلف المباحث بعمل تحريات عن مكانها لإحضارها.
    وأكد أيضا أنه في حال عدم حل قضية كاميليا وأخوتها الأسيرات في الكنائس حتي الجمعة بعد القادمة فإن الائتلاف والسلفيين سينظمون اعتصاما مفتوحا أمام الكاتدرائية وستكون جمعة المليونية للإفراج عن كاميليا أمام الكاتدرائية.


  2. #62

    مدير الأقسام العامة
    رقم العضوية : 9778
    تاريخ التسجيل : Feb 2009
    المشاركات: 8,010
    التقييم: 10
    الدولة : الاسكندريه
    العمل : باحث عن الحقيقة
    الجنـس : Man

    افتراضي


  3. #63

    مدير الأقسام العامة
    رقم العضوية : 9778
    تاريخ التسجيل : Feb 2009
    المشاركات: 8,010
    التقييم: 10
    الدولة : الاسكندريه
    العمل : باحث عن الحقيقة
    الجنـس : Man

    افتراضي

    "أبويحيى" يحذرمن ظهور كاميليا شحاتة إعلاميا


    الاثنين 02 مايو 2011



    مفكرة الاسلام: حذر الشيخ مفتاح فاضل "المعروف بأبو يحيي"، عضو ائتلاف دعم المسلمات الجدد"، الكنيسة من ظهور كاميليا شحاتة إعلاميا خلال الفترة المقبلة منعاً لتصعيد الفتنة.
    وقال أبو يحيي إن هناك شائعة تسربت عقب زيارة د.علي جمعة مفتي الجمهورية، للبابا شنودة أول أمس تقول: بأن كاميليا تم تصويرها بصحبة المفتي والبابا في مقطع فيديو، قد يذاع خلال أيام.
    وأكد أبويحيى في تصريح أن كاميليا أسيرة، والأسرى لا رأي لهم، مشيرًا إلى أنه لو ثبت صحة هذه الشريط فإنه لايعني ائتلاف دعم المسلمات الجدد في شيء، باعتبار أن المفتي لايمثله.
    ودعا أبويحيى وفقا لبيان صادر عن الائتلاف اليوم الاثنين إلى تشكيل لجنة من قيادات الجيش والأزهر والكنيسة والائتلاف لبحث أزمة "المسلمات الجدد" وليست كاميليا وحدها، لافتا إلى أن مهمة اللجنة تتمثل في وضع كافة "الأسيرات" في مكان محايد تحت رقابة الجيش لمدة أسبوع ،على أن يجمعهن بعد ذلك لقاء مفتوح مع أعضاء اللجنة يذاع على الهواء مباشرة ويعلن خلاله صراحة عقائدهن سواء كانت إسلامية أو مسيحية.

  4. #64

    مدير الأقسام العامة
    رقم العضوية : 9778
    تاريخ التسجيل : Feb 2009
    المشاركات: 8,010
    التقييم: 10
    الدولة : الاسكندريه
    العمل : باحث عن الحقيقة
    الجنـس : Man

    افتراضي


  5. #65

    مدير الأقسام العامة
    رقم العضوية : 9778
    تاريخ التسجيل : Feb 2009
    المشاركات: 8,010
    التقييم: 10
    الدولة : الاسكندريه
    العمل : باحث عن الحقيقة
    الجنـس : Man

    افتراضي

    مصدر كنسي لـ"لمصري اليوم" يؤكد اختفاء القس "تداوس سمعان" زوج كاميليا شحاتة



    حكاية كاميليا

    2011-05-04 21:41
    أعلن مصدر كنسي بمطرانيه الأقباط الأرثوذكس في «ديرمواس» بالمنيا، اختفاء أيمن سمعان رزق عبدالملاك (28 سنة) وشهرته القس تداوس سمعان، راعى كنيسة مار جرجس بدير مواس، وزوج كاميليا شحاتة زاخر (26 سنة).

    وكلف الأنبا أغابيوس، أسقف الأقباط الأرثوذكس بدير مواس, بتكليف بعض الكهنة للقيام بإدارة الكنيسة بالتناوب لحين تعيين قس جديد.

    كانت النيابة قد طالبت بحضور كاميليا شحاتة، في بلاغ قدمه عدد من السلفيين، للكشف عن مصيرها، إلا أن الكنيسة رفضت تسلم الطلب باعتبارها ليست جهة اختصاص مؤكدة أن لكاميليا عنوان معروف، وأن الكنيسة «لا تحتجز أحدا».

    وأكد المصدر الكنسي، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الكاهن تغيب أوائل يناير الماضي، مما أثار شكوى المترددين على الكنيسة، بسبب عدم وجود راع كنسي لإقامة القداس، مما دفع الأسقف لإرسال كهنة للتحقيق في غياب القس.

    ونفى المسؤول الكنسي أن يكون زوج كاميليا قد تعرض لـ«الاختطاف», نافياً وجود أي شبهة جنائية وراء الاختفاء، ومرجحا أن يكون غياب الكاهن المفاجئ «تصرف شخصي في ظل الظروف العصيبة التي مر بها، منذ اختفاء زوجته» التي تم تسليمها للكنيسة.

    وأضاف المصدر أن أسرة القس المختفي لم تحرر محضرا بغيابه في أقسام الشرطة.

صفحة 7 من 7 الأولىالأولى 1234567

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •